دراسة جديدة تؤكد ارتفاع معدلات الضعف الجنسي بين الشباب لـ4 أسباب

0

كشف الموقع الأمريكي “cheats heet” عن أبرز 4 أسباب لضعف الانتصاب، استنادًا لنتائج دراسة نشرتها مجلة الطب الجنسي تؤكد ارتفاعًا في معدلات الضعف الجنسي بين الشباب، حيث وجد الباحثون أن واحدًا من كل أربعة رجال تحت سن الـ40 يعانون مشاكل في الانتصاب.

 

ورصد التقرير أبرز العوامل التي تؤثر على القدرة الجنسية للرجل ومنها:

1- بيئة العمل: توصلت نتائج العديد من الدراسات إلى أن الذين يعملون في بيئة تثير القلق أو الاكتئاب، كضباط الشرطة ورجال الإطفاء والعاملون في الرعاية الصحية أكثر عرضة للضغوطات وتناول مضادات الاكتئاب والتدخين، وهذا يمثل خطرًا ويصيبهم بالضعف الجنسي، لأن الانتصاب يتطلب أن يكون الجهاز العصبي مسترخيًا وهادئًا.

 

2- نمط الحياة: أثبتت الدراسات أن التدخين وزيادة الوزن، من العوامل التي تمنع تدفق الدم بشكل سليم إلى المنطقة التناسلية وهذا يعد سببًا رئيسيًا في ضعف الانتصاب.

 

3- مشاهدة الأفلام الإباحية: أثبتت العديد من الدراسات أن مشاهدة الأفلام الإباحية بشكل مفرط قد يصيب بمشاكل نفسية، وقد تصبح مشاهدة هذه الأفلام نوعًا من الإدمان، ولا يحدث الانتصاب إلا فب وجود حافز يتمثل في مشاهدة الأفلام الإباحية، وهذا لا يؤدي فقط للإصابة بالضعف الجنسي ولكن أيضًا يفسد العلاقات الزوجية.

 

4- الحالة الصحية: وجود مشكلة مرضية في الأوعية الدموية أو الأعصاب، أو الإصابة بأمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم يعيق الانتصاب، بل توصلت الأبحاث إلى أن 60% من المصابين بالسكر يعانون من ضعف الانتصاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More