كويتية تتبرع بـ4 ملايين دينار لعلاج 600 مريض بـ”السرطان”

1

قالت وكالة الانباء الكويتية (كونا) أن  سيدة كويتية تدعى «رقية القطامي» تبرعت بمبلغ 4 ملايين دينار كويتي لعلاج 600 مريض بـ«السرطان» في الكويت.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس بلوغ عدد المصابين بمرض السرطان في البلاد نحو 2000 حالة سنويا منهم 400 مريض يحتاجون للرعاية التلطيفية فيما يكلف علاج مريض السرطان الدولة نحو 30 الف دينار.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الأهلية «محمد الخشتي» في كلمة له في احتفال الوزارة باليوم العالمي للتوعية بالسرطان الذي رعاه وزير الصحة «علي العبيدي» تحت شعار «نحن نقدر.. أنا اقدر» إن مرض السرطان تسبب عام 2008 في وفاة 7.6 ملايين نسمة في العالم يمثلون 13% من مجموع الوفيات.

من جهتها قالت مديرة إدارة تعزيز الصحة في الوزارة «عبير البحوه» في كلمة مماثلة أن إجمالي عدد المصابين بمرض السرطان في الكويت لعام 2011 بلغ 1987 حالة مبينة أن نسبة الإصابة بالمرض للفئات العمرية سنويا بلغت 150 حالة جديدة لكل 100 الف نسمة على مستوى سكان الكويت.

ورأت أن العمليات الجراحية والعلاجات المستخدمة في مستشفيات الكويت أسهمت في خفض نسبة الإصابة بالمرض إلى نحو 70% من حجم الإصابات نتيجة جهود وزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا
  1. مها عزيز يقول

    بارك الله فيها ( السيدة رقية القطامي ) وجزاها كل الخير وكفاها جميع الأمراض وأدام عليها الصحة والعافية آمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.