الرئيسية » الهدهد » بالوثائق: مرشح للرئاسة الأمريكية اعلن دعمه لإسرائيل فتبرع له السلامين “صديق” دحلان

بالوثائق: مرشح للرئاسة الأمريكية اعلن دعمه لإسرائيل فتبرع له السلامين “صديق” دحلان

وطن – (خاص) بعد أن أعلن المرشح الأمريكي للرئاسة الأمريكية “مارتن أومالي” تأييده المطلق لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها وبرر حربها الأخيرة ضد غزة وموقفه المؤيد لأمن الإحتلال قام الناشط الفلسطيني المقيم بواشنطن على ما يبدو بشكره والتبرع له بمبلغ ٢٧٠٠ دولار أمريكي في حملته الإنتخابية كما يتضح من تغريدة نشرها على موقع “تويتر”.

ويشن السلامين حملة ضد السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس ضمن حملة يعتقد بعض المراقبين بأنها بالتنسيق مع القيادي الفتحاوي الهارب محمد دحلان.

وسبق لـ”وطن” أن نشرت تقريرا لمحرر موقع الإنتفاضة مترجما من اللغة الإنجليزية يتهم فيها السلامين بالتربح من القضية الفلسطينية عبر مؤسسة تجارية تدعى Palestinian note وهذه المؤسسة نفعية تحارب مقاطعة إسرائيل وتحاول ترويج ثقافة التطبيع. ويشرف على تحرير موقعها صحفية إسرائيلية قام السلامين بتعيينها.

وينكر السلامين أي علاقة له بمحمد دحلان المتهم باغتيال الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات إلا انه اعترف باجتماعه به عبر مقال نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية التي تنشر مقالات السلامين.

ويشن السلامين حملة قاسية ضد عباس متهما اياه بالفساد ومنتقدا تنسيق السلطة أمنيا مع إسرائيل إلا ان مواقفه على صفحته في “الفيسبوك” تناقض مواقف اخرى يعلن عنها. فهو يقف ضد التنسيق الأمني لكنه يقف ضد مقاطعة إسرائيل من خلال المؤسسة التي يديرها.

الجدير بالذكر أن “السلامين” هو أحد أعضاء منظمة “بذور السلام” وهي منظمة انشأتها إسرائيل وأمريكا بهدف خلق جيل فلسطيني يؤمن بالتعايش السلمي مع الإسرائيليين وتطبيع العلاقات مع الكيان المحتل كما أنها تعمل على اعداد أجيال لقيادة مجتمعاتها ضمن مفهومها للسلام والتعايش القائم على سلب حقوق الفلسطنيين.

وحاولت “وطن” الاتصال بـ سلامين للتعقيب على الخبر لكنه لم يرد على رسائل الصحيفة.

فادي السلامين يعلن عن تبرعه للمشرح الأمريكي الذي يدعم إسرائيل منشور للمرشح الأمريكي مارتن اومالي يعلن فيه تأييده لإسرائيل

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بالوثائق: مرشح للرئاسة الأمريكية اعلن دعمه لإسرائيل فتبرع له السلامين “صديق” دحلان”

  1. هدف هذا الولد هو الشهرة و لفت الانتباه و هو مستعد للنزول الى أحط و أسفل المستويات للحصول على ذلك. و الاسلوب الامثل للتعامل معه هو الاهمال التام و المطلق. لا يجب اعطاءه اهمية لانه فعلا لا اهمية له. و دعوه يشتم و يمارس نشاطاته الصبيانية حتى يشبع.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.