الرئيسية » تقارير » هكذا تتجهّز ‘اسرائيل‘ لمواجهة تنظيم ‘داعش‘

هكذا تتجهّز ‘اسرائيل‘ لمواجهة تنظيم ‘داعش‘

قالت مصادر إسرائيلية إن تهديد تنظيم داعش آخِذٌ بالتزايد ويمكن ان يؤثر مستقبلاً على “إسرائيل”، حيث بدأ الجيش الاسرائيلي بإحداث تغييرات تنظيمية على طول الحدود مع مصر، وتم تغيير الخطط العسكرية؛ “لمواجهة اي تهديد” .

 

وتوضح المصادر أنه تسمع اصوات تفجيرات من الجانب المصري، نتيجة للمعارك الدائرة بين الجيش المصري وقوات تنظيم الدولة الاسلامية في سيناء، وتخشى إسرائيل من أن توجه العمليات لها.

 

ووفقاً لذات المصادر فإنّه تم اعداد الجنود الاسرائيليين لمواجهات مختلفة، من بينها مواجهة خلية تعبر الحدود، كما تم تعزيز القوات التي تحمي المستوطنات الاسرائيلية في جنوب فلسطين المحتلة قرب الحدود مع مصر، وتم اجراء تغييرات بحجم وعتاد القوات على الحدود الجنوبية.

 

وتقول المصادر الاسرائيلية إن مقاتلي “داعش” لم يصلوا بعد الى الحدود الإسرائيلية.

 

ووفقا لما نُقل عن مصدرٍ عسكري اسرائيليّ رفيع قوله: ” إن الجيش المصري يعي اليوم ان قواعد اللعبة تغييرت ولا توجد حرب جيش مقابل جيش وانما جيش مقابل منظمة ارهابية، وعلى خلفية الحرب في سيناء حسن الجيش الاسرائيلي من قدراته القتالية” .

 

واضاف المصدر العسكري :” ان حجم القوات الاسرائيليّة على الحدود مع مصر، تغير وكذلك منظومة الدفاع عن البلدات الجنوبية، وهناك تغييرات مختلفة وجذرية، والتشديد على جهوزية الجنود والاستخدام الدقيق للسلاح ضد خلية او مهربين وسرعة الرد في اي حالة من اختراق الحدود ، على المنظمات الارهابية ان تعرف انه في حال وجهت الينا النار فان ردنا سيكون قاتلا. اكثر بكثير مما يعرفونه”.على حدّ قوله

 

وكان أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة “داعش”، في آخر تسجيل صوتيّ له، وجه رسالة تهديد لإسرائيل.

 

وقال البغدادي في رسالته: “إننا لم ننسي فلسطين فلن تهنئوا بها، ولقد جمعكم الله بفلسطين لتكون نهايتكم بها، وموعدنا قريبًا، ولا تحسبوه بعيدًا، فستشهدون بإذن الله تشهدون محاصرة المجاهدين لإسرائيل وإن حسابهم لعسير”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.