‘النسور‘ يؤكد: أمن الاردنّ مرهون بأمن السعودية وملتزمون بحمايتها من كل الاخطار

0

أكد رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور، أن أمن واستقرار بلاده مرهون بمدى ما تعيشه المملكة العربية السعودية من أمان واستقرار.

 

وقال “النسور” إن: “الأردن ملتزم بالمحافظة على أمن وسلامة حدوده مع دول الجوار؛ وبخاصة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وحمايتها من كل الأخطار، وبلادنا راغبة في زيادة وتيرة التعاون مع المملكة العربية السعودية، وفتح مجالات أوسع للتعاون المشترك بينهما”.

 

وأضاف: “نتطلع إلى إنجاز مشروع الربط السككي بين البلدين، الذي يخدم مصالحهما المشتركة، ويربطهما مع دول الإقليم وأوروبا”.

 

وأردف: “حريصون على إعطاء أولوية للصادرات والمنتجات الزراعية، وأن ينال العامل الأردني الأفضلية في السوق السعودية؛ حيث يمتاز بكفاءته وأمانته وعدم تدخله في الشؤون الداخلية للدول التي يتواجد فيها”.

 

وتابع: “نريد استقطاب المزيد من الاستثمارات السعودية والخليجية بشكل عام؛ لأن السوق لدينا يتمتع بالاستقرار، وفي الوقت نفسه نعمل حالياً على إنشاء صندوق استثمار سيادي يستوعب استثمارات الصناديق، مع إعفاءات مالية كبيرة وحوافز إدارية وتشريعية، وسنرسله إلى البرلمان عاجلاً”.

 

جاءت تصريحات النسور خلال لقائه بوزير النقل السعودي المهندس عبدالله المقبل، بحضور الأمير خالد بن الوليد بن طلال، ووفد المملكة العربية السعودية المشارك في اجتماعات اللجنة الأردنية السعودية المشتركة التي عقدت أعمال دورتها “15” في عمان، بمشاركة رئيس مجلس الأعمال السعودي الأردني، محمد العودة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More