“نيويورك تايمز”: السعوديون يعتبرون ‘النّمر‘ خائناً لوطنه ويستحق الإعدام

0

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إنّ السعوديين يعتبرون تنفيذ أحكام الإعدام الاخيرة بحق 47 شخصاً بتهمٍ إرهابيّة، ومن بينهم رجل الدّين الشيعي نمر باقر النمر “حكماً عادلاً”.

 

وأضافت  الصحيفة في تقريرٍ لها عنونته بـِ(السعوديون يهتفون لمعاملة أكثر صرامة ضد طهران) : “السعوديون يرون أن (النمر) كان بمثابة متحدث باسم النظام الإيراني مثل حسن نصر الله في لبنان، وكان خطيراً أمنياً؛ وذلك في بلد لا يشعر معظم شعبه بالراحة تجاه إيران؛ مما أكسب حُكم إعدامه شعبية كبيرة”.

 

وتابعت: “برغم أن قياس الرأي العام السعودي ليس سهلاً؛ إلا أن موقع “تويتر” بَرهن على أن السعوديين سعداء بهذا الحكم ويرونه انتصاراً للعدالة؛ بل ويطالبون بالمزيد من المواجهة لكل مَن يحاول العبث باستقرار بلادهم”.

 

وذكرت: “السعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي تَحَدّثوا عن الإعدامات التي يتعرض لها العرب والسنة على يد النظام الإيراني، وكيف أن طهران تُوَفّر الملاذ الآمن لعدد من أعضاء القاعدة الخطرين على أمن الخليج”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More