الرئيسية » تقارير » وول ستريت جورنال: إيران وروسيا لديهما مصلحة في إسقاط العائلة الحاكمة بالسعودية

وول ستريت جورنال: إيران وروسيا لديهما مصلحة في إسقاط العائلة الحاكمة بالسعودية

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في افتتاحيتها: إن إيران وروسيا لديهما مصلحة في إسقاط الأسرة الحاكمة بالسعودية وربما يقومون بحساب ما إذا كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيفعل أي شيء لوقفهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن نوايا إيران ظهرت من خلال رد فعلها وحلفائها على إعدام رجل الدين الشيعي “نمر النمر” بجانب آخرين أدينوا بالإرهاب.

وأضافت أن هناك أسباب لرغبة إيران وروسيا في إسقاط نظم الحكم بالسعودية مثل المنافسة القوية من قبل المملكة لإيران في اليمن وسوريا فضلا عن إضرار السعودية باقتصاد طهران وموسكو من خلال الاستمرار في تصدير النفط بكميات كبيرة.

وتحدثت الصحيفة عن أنه في ظل انهيار الشرق الأوسط بسبب الحروب الأهلية والاضطرابات السياسية والنزعة الاستعمارية الإيرانية، فإن السعودية هي أفضل صديق للولايات المتحدة في شبه الجزيرة العربية.

وطالبت بضرورة أن تكشف الولايات المتحدة بشكل واضح لإيران وروسيا عن أنها ستدافع عن المملكة من محاولات إيران لزعزعة استقرارها أو غزوها.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “وول ستريت جورنال: إيران وروسيا لديهما مصلحة في إسقاط العائلة الحاكمة بالسعودية”

  1. الله سيحمي بلادنا برجالها وقيادتها وعلى راسهم سلمان الحزم
    لن ننتظر مساعدة امريكا او غيرها فالشعب السعودي 28 مليون وسيأكل كل من تسول له نفسه المساس بشبر من ارضنا

    رد
  2. فهد شكلك ماكل مقلب كبير عين خير الله يحمي البلاد والعباد اذا كانو خيرين ..لكن بلد كلها لصوص من ساسها لراسها وفساد اخلاقي ومالي وفجور وفقر ونهب ومحسوبيه ينصركم على ايه علي بطولاتكم في المغرب والا على بطولاتكم في اندنوسيا وتايلند والا على شليهات جده والا على مخيمت الثمامه ..ارجعو الى الله حتي يحميكم الله وقولو للظالم ياظالم لا تطبلون على الفاضيه والمليانه …واخيرا .،لا يغرك هذا التوتر العمليه تنثيليه سمجه وتبادل ادوار …واحد يتقدم وواحد يتأخر والمستفيد اسرائيل ….ريح بالك وحط في بطنك بطيخه …

    رد
  3. قول الصحيفة (إن إيران وروسيا لديهما مصلحة في إسقاط الأسرة الحاكمة بالسعودية) يبقى مجرد قول لا يقدم و لا يؤخر . بعد سقوط الاتحاد السوفياتي ، تحولت روسيا إلى بلد قزم من ناحية السياسة الدولية و هي ممنوعة من امتلاك مناطق نفوذ بعيدة عنها بل إن مجالها الحيوي (أي البلدان القريبة منها) أصبح منطقة متعبة لها ، و لذلك تحولت روسيا إلى مجرد أجير مرتزق لتنفيذ سياسة من هو أقوى منها. أما إيران ، فصوتها أعلى بكثير من قدرتها الحقيقية فلقد جاء حرسها الثوري إلى سوريا و تبين أنهم أضعف بكثير مما نتصور . يروى أن الشاعر الفرزدق كان لديه جبن و أنه هدد شخصاً إسمه مربع بالقتل . في ذلك قال شاعر آخر (زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً *** أبشر بطول سلامة يا مربع) . أنا لست مع أحد في هذه الفتن التي يفتعلها الاستعمار ، و أتمنى أن تكون العلاقات بين المسلمين علاقات أخوة . تنبهوا لذلك جيداً ، الاستعمار يريد نزاعات يقتل المسلم فيها أخيه لأطول فترة ممكنة حتى لا تقوم لنا قائمة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.