السفارة البريطانية في عمان تحذر رعاياها من المجموعات المسلحة على “الواجهة الشمالية”

0

“وطن – ” – دعت في العاصمة الأردنية عمان ، رعاياها إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الشخصية اثناء ممارستهم حياتهم اليومية المعتادة ، محذرة الاقتراب من مناطق وسط البلد في عمان ومدينة البتراء جنوبي المملكة ، وكذلك المناطق القريبة من الحدود الشمالية للمملكة .

 

ودعت تجنب مناطق وسط بلد العاصمة عمان وجنوبي المملكة في اعقاب استمرار المشهد الاحتجاجي والاعتصامات المتكررة والمسيرات الشعبية بين الحين والآخر ، إلى جانب حالة التوتر والعصيان المدني الذي يسود مدينة البترا السياحية منذ قرابة عشرة أيام.

 

منوهة ضرورة عدم الاقتراب من مناطق الحدود الشمالية المحاذية للجانب السوري ومن ضمنها ‘سد وادي العرب’ لما تشهد من حين لآخر سقوطاً لقذائف الهاون من الجانب السوري جراء الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على اراضيها ووجود على الجبهة السورية.

 

وتاليا نص البيان :

تحذر وزارة الخارجية والكومنولث مواطنيها من السفر الى الحدود الأردنية السورية لوجود بعض المجموعات المسلحة على الجهة السورية والإبتعاد عنها على الأقل 3 كيلومتر ويستثنى من ذلك معبر جابر فهو آمن .

 

وننصح بتفادي التجمعات السياسية والمظاهرات في وسط عمان ومراكز المدن وفي مناطق الجامعات ومخيم الزعتري وبعد صلاة الجمعة في المساجد للإبتعاد عن حوادث العنف .

 

وتهيب الوزارة بالإبتعاد عن منطقة وادي موسى والبتراء لوجود عصيان مدني وإضراب عام على الرغم من استثناء مدينة البتراء الأثرية وآمنة.

 

وكانت السفارة الأمريكية في عمان دعت رعاياها على أراضي المملكة إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الشخصية اثناء ممارستهم حياتهم اليومية المعتادة ، تحسباً لاحتمالية وقوع هجمات انتقامية ضد الولايات المتحدة، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا.

 

مشددة على ضرورة التنبه من حادثة مقتل أمريكيان في مركز للتدريب الشرطي بمنطقة الموقر شمالي العاصمة عمان ، مضيفاً بان تنظيم داعش دعا أنصاره لمهاجمة الأجانب، لا سيما في البلدان الشريكة في التحالف الدولي ليشمل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.