الأربعاء, مايو 25, 2022
الرئيسيةالهدهدالحكومة الأردنية تدرس فرض 3 دولار على خدمة الواتس اب

الحكومة الأردنية تدرس فرض 3 دولار على خدمة الواتس اب

كتب : محرر الشؤون المحلية الأردنية – خاص ( وطن )

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة ” وطن ”  نية وزارة الاتصالات  الأردنية بالتعاون مع شركات الاتصالات الخلوية في البلاد فرض ضريبة مالية  بدل خدمات الواتس آب دون الكشف عن توقيت دخولها حيز التنفيذ، مرجحا أن تصل إلى دينارين.

وأوضح أن الحكومة تدرس القرار عقب تزايد سجل مستخدمي الانترنت في الأردن 5.7 مليون مستخدما لتشكل نسبة انتشاره 73 % من السكان بارتفاع بلغ 100 ألف مستخدم مقارنة مع الربع الاول من العام الحالي، حسب بيانات صادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات.

وقدرت اشتراكات الانترنت 1.55 مليون اشتراك خلال الربع الثاني من العام الحالي لتتوزع على 364 اشتراكا عبر الاتصال الهاتفي و 125.929 الف مشترك عبر الخط الرقمي المتماثل و1.629 ألف عبر الدارات المؤجرة و 6.069 من خلال الكيبل التلفزيوني.

وتوزعت الاشتراكات في الهواتف المتنقلة في المملكة على 791 ألف اشتراك ‘دفع لاحق’ و 9.9 مليون اشتراك ‘دفع مسبق’، وأن أعداد مشتركي الهاتف الثابت انخفضت خلال الربع الثاني من العام مقارنة مع الربع الأول لتسجل 377.2 ألف اشتراك وبنسبة انتشار بين السكان بلغت 5.1 %.

وأدى الارتفاع في أعداد اشتراكات الانترنت وعبر الهواتف المتنقلة الذكية إلى ارتفاع مستويات مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ بداية عام 2014 ارتفاعا ليبلغ عددهم قرابة الـ 3.200 مليون مستخدم، ليحتل النشطون بالاستخدام اليومي، نسبة 76 % تقريبا وبعدد بلغ 2 مليون مستخدم .

يذكر أن عدد الشكاوى التي تلقتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات حتى النصف الأول من العام الحالي بلغ 1181 شكوى، لتستحوذ الخدمات الخلوية على اكثر من 60 % من إجمالي الشكاوى التي تلقتها الهيئة خلال 6 أشهر الأولى من العام، حيث بلغ عدد الشكاوى المتعلقة بالهواتف الخلوية 623 شكوى وان تجاوز عدد مستخدمي الإنترنت

حتى الربع الأول من هذا العام 3.29 مليار مستخدم حول العالم، كان نصيب الأسد لقارة آسيا التي تصدرت القارات بأكثر من مليار مستخدم، بدعم من الصين الأولى في قائمة الدول الأكثر نسبة لاستخدام الإنترنت بين سكانها.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث