الرئيسية » أرشيف - الهدهد » (Surprise).. خيانة عسكرية (وراء) قتل الجنود الاماراتيين والسعوديين والبحرينيين في اليمن

(Surprise).. خيانة عسكرية (وراء) قتل الجنود الاماراتيين والسعوديين والبحرينيين في اليمن

 

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع اليمنية علي البكالي أن حادثة الصافر في محافظة مأرب والتي قتل فيها 45 اماراتياً، وخمسة بحرينيين، و32 يمنياً، و 10 سعوديين، (حصلت نتيجة خيانة عسكرية) في محافظة شبوة من قبل أفراد وضباط استلموا المحافظة كانوا قد اعلنوا ولاءهم للشرعية ولكنهم لا زالوا يدينون بالولاء للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.(!!)

وأوضح العسكري اليمني أنه كان هناك خطأ في تقدير الموقف بالنسبة لتحرير شبوة التي اتضح أن الصاروخ انطلق منها وليس من محافظة مأرب، حيث سلمت بخديعة لجنود وضباط تابعين للمخلوع والحوثي وفي ظاهر الأمر أنها (تحررت وهي لم تتحرر حتى اللحظة). حسب ما نقلت عنه صحيفة “الرياض” السعودية.

وقال :”لا يمكن الثقة إلا بالجيش الجديد الذي يعاد تشكيله، وبالنسبة للجيش السابق حتى وإن اعلن ولاءه للشرعية يجب أن يعاد تشكيله كاملا وكذلك قيادته وألا تقبل تلك الوحدات على ماهي عليه دون تغيير في ضباطها وقيادتها، فقيادة الجيش مطالبة الان في اعادة النظر في آلية ومنهجية بناء الجيش الجديد وكذلك الجيش القديم سواء تلك التي اعلنت ولاءها للشرعية أو التي لا زالت مع الانقلابيين”.

السؤال الهام كيف لهذا التحالف العربي أن يسلم لمثل هؤلاء “المنبطحين” الذين وقفوا وراء الخيانة العسكرية ولكن هذا يدلل على فشل في الإدارة والتنسيق بين القوات البرية المتدخلة في الصراع اليمني طمن التحالف العربي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.