الرئيسية » أرشيف - الهدهد » فوكس نيوز للمصريين: داعش تستعرض (عضلاتها) في سيناء لذلك استهدفت قوات حفظ السلام

فوكس نيوز للمصريين: داعش تستعرض (عضلاتها) في سيناء لذلك استهدفت قوات حفظ السلام

 

علقت شبكةفوكس نيوز” الأمريكية على حادثة إصابة أربعة جنود أمريكيين في تفجير استهدفهم في سيناء المصرية, مؤكدة أن ذلك الحادث يؤكد تزايد المخاطر التي تواجهها قوات حفظ السلام المتمركزة هناك، ويؤجج النقاش الداخلي في واشنطن حول تعزيز أسلحة القوات لحماية نفسها من تهديد “داعش”.

وأشارت الشبكة في سياق تقرير لها، أمس الجمعة، إلى أن أي جماعة لم تعلن عن مسؤوليتها عن الحادث، إلا أن تنظيم “داعش” الذي يمتلك فصيل نشط للغاية في المنطقة يشكل تحديا أمنيا معقدا لقوات حفظ السلام المتواجدة بسيناء منذ عقود.

وأكدت الشبكة أن الجنود الأمريكيين يشكلون أكبر عنصر من عناصر قوات حفظ السلام، وأن القوة التي تتألف قوامها من 1700 جندي تتضمن 650 جندي أمريكي، مضيفة أن داعش “يستعرض عضلاته” هناك، كما حذر محللون من قوة تسليح التنظيم.

وقال أنتوني كوردسمان، محلل في شؤون الشرق الأوسط بمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، في حواره مع الشبكة، إن “قوات حفظ السلام ليست قوة قتالية بل هي مجموعة من المراقبين، وهم عرضة لأي هجمات”.

وأضاف “المشكلة تكمن في أنه لا يوجد مكان في تلك المنطقة حيث لا يوجد أي خطر محتمل، وعناصر داعش أظهروا أنهم مخططين مهرة وأنهم يستطيعوا شن هجمات ضد قوات حفظ السلام دون سابق إنذار، لذلك يجب على الإدارة الأمريكية إعادة تقييم تواجد الجنود الأمريكيين في المنطقة”.

يذكر أن ستة جنود من قوات حفظ السلام في سيناء أصيبوا إثر انفجار عبوتين ناسفتين، مساء الخميس، بينهم أربعة جنود أمريكيين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.