الرئيسية » أرشيف - تقارير » وفاة نور الشريف عن عمر ناهز 69 عامًا بعد صراع مع المرض

وفاة نور الشريف عن عمر ناهز 69 عامًا بعد صراع مع المرض

توفي الفنان المصري نور الشريف الثلاثاء 11 أغسطس/ آب عن عمر يناهز 69 عاماً بعد صراع طويل مع المرض. ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان الأربعاء المقبل من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة.

وولد الشريف في 28 أبريل/نسيان 1946 بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة، واسمه الحقيقي محمد جابر محمد عبد الله، حيث يعد من أوائل الممثلين الذين دخلوا المجال عن طريق الدراسة، بعدما حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز في العام 1967.

 

وجاءت بداية الشريف الفعلية في السينما بعد أن أسند إليه دور كمال في فيلم “قصر الشوق” المستوحى عن رائعة الكاتب نجيب محفوظ الثلاثية، فنال عن الدور جائزة تقديرية توالت بعدها نجاحاته على مدى 50 عاماً.

وقدم الشريف العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية منذ السبعينات القرن الماضي، أبرزها مسلسل ”القاهرة والناس” الذي التقى خلاله رفيقة دربه الممثلة بوسي.

 

وتألق الزوجان في فيلم “حبيبي دائمًا”، قبل أن يقدّم “العار”، و”البيبي دول”، ثم أدى الراحل دور رجل أعمال ثري فاسد يركب موجة السياسة، ولا يتوانى عن إيذاء أقرب الناس إليه في “عمارة يعقوبيان”.

 

كما لمع نجم الشريف أيضاً في التليفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر، مثل “لن أعيش في جلباب أبي”، و”الرجل الآخر”، و”عائلة الحاج متولي”، إلى جانب عدة مسلسلات تاريخية أهمها “هارون الرشيد” و”عمر بن عبد العزيز”.

 

 

وعلى الصعيد الشخصي، عاش الشريف مع زوجته بوسي ما يقارب 30 عاماً رزق خلالها بابنتين، ثم انفصلا لعدة سنوات عادا بعدها لبعضهما.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.