الرئيسية » أرشيف - الهدهد » أبو مرزوق يكشف: زيارتنا للسعودية (نجحت) .. وعلاقتنا بمصر (تتحسن)

أبو مرزوق يكشف: زيارتنا للسعودية (نجحت) .. وعلاقتنا بمصر (تتحسن)

أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، موسى أبو مرزوق،  نجاح زيارة وفد الحركة إلى السعودية في تحقيق الأهداف الموضوعة، لافتاً إلى انتظار قيادة الحركة تحديد موعد لزيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو، بعد لقاء وزير الخارجية الروسي بوفد الحركة في الدوحة.

واضاف: “الزيارة حققت أهدافها الموضوعة ولذلك نعتبرها ناجحة وأي خطط مستقبلية ستتم باتفاق الطرفين والتنسيق المشترك.”

وشدد على أن البيان الذي صدر عن الحركة حول الزيارة عبّر عما نريد قوله، وبالتالي ما نريد قوله يجب أن ينسجم مع ما يريد سماعه الطرف الآخر ضماناً لمستقبل العلاقة.

 وأبدى أبو مرزوق استعداد حماس للمساهمة في التوسط في الأزمات التي تمر بها المنطقة لو طُلب منها ذلك، قائلاً : ” أي أمر فيه خير وصلاح الأمة ورفع معاناتها وتثبيت وحدتها فإن حماس مستعدة لذلك، وإن كنا لا نتدخل في شؤون أحد، ونسعى لعلاقات طيبة مع الجميع”.

وقال إن حماس ستتجاوز مرحلة الاضطراب الحالية في الدول العربية، وإن كان هناك بعض التراجع في علاقات الحركة بسبب تبدل المواقف وعدم الاستقرار الحاصل في المنطقة وإعادة رسم الخارطة السياسية والتحالفات الإقليمية، مضيفاً أن “القضية الفلسطينية قضية جامعة في الأمة لا اختلاف حولها كبير، ولا يمكن أن تستقر المنطقة بمنأىً عن قضيتنا الوطنية، لكننا عازمون على أن تكون علاقتنا بالجميع طيبة وبمعزل عن الخلافات البينية بين دول المنطقة، ولكن العلاقات هي من طرفين”.

وتابع: “هذا موقفنا ولن نقف موقف العداء ممن يخالفنا في وجهة النظر أو يرفض العلاقة معنا، وسنراهن على شعوبنا والزمن، والنصر بإذن الله محقق وقضيتنا رافعة لكل مكون سياسي قائم في المنطقة.”

أما بخصوص العلاقة مع مصر، فقال ابو مرزوق: “إنها في تحسن وننتظر خطوة أخرى غير التي أبرمت سابقاً، وفي تحسن العلاقة خير لمصر وقطاع غزة، وفتح معبر رفح في القلب من هذه العلاقة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.