الرئيسية » أرشيف - الهدهد » عيدا الفطر والأضحى عطلة رسمية بمدارس نيويورك

عيدا الفطر والأضحى عطلة رسمية بمدارس نيويورك

وطن _ قررت مدينة نيويورك اعتبار  عيدا الفطر والأضحى عطلة رسمية  فى المدارس ونسقت الإجازات لمدة 30 عاما قادمة.

وغرد عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو في مارس/آذار الماضي بأن المدينة اعتمدت  عيدا الفطر والأضحى عطلة رسمية في المدارس. معتبرا ذلك “احتراما للتنوع في المدينة”، وهو ما عد انتصارا للأميركيين المسلمين وتقديرا لدورهم في البلاد.

مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الأضحى 2021 في غالبية الدول الإسلامية

وحُدد عيد الفطر في يوم الجمعة 17 من الشهر الجاري في مدينة نيويورك وولاية نيوجيرسي. ونسقت الأعياد وإجازاتها ابتداء من هذا العام ولثلاثين عاما قادمة حتى العام 2045، حيث أُعدّت دراسة لاحتساب وتحديد تواريخ الإجازات فلكيا، آخذة بالاعتبار الاحتمالين في كل عيد.

ورأى هشام المليجي المنسق العام لـ”تحالف أعياد المسلمين في مدارس مدينة نيويورك” -الذي كان له دور مهم في الاعتماد- أن الحصول على هذه العطلة يعد إنجازا كبيرا لمسلمي أميركا سيؤتي ثماره الإيجابية في السنوات المقبلة، وذلك لأهمية المدينة ومكانتها.

ويشرح المليجي أنه “مثلا عيد الأضحى هذا العام يحتمل أن يكون يومي 23 أو 24 سبتمبر/أيلول، ولأن يوم 23 يصادف عطلة لليهود أخذنا يوم 24 عطلة، حتى نغطي احتمال اليومين، ونقيس على ذلك

وقد رحب غالبية مسلمي المدينة بـ”الإنجاز”، لأنه كان على أبنائهم في السابق الاختيار بين اعتبارهم “غائبين” عن المدرسة والاحتفال بهاتين المناسبتين مع ذويهم، إلا أن البعض اعترض على التحديد المسبق، وطالب بأن يرصد الهلال في أميركا من قبل علماء مسلمين أميركيين.

وعبرت سحر السهلاني من سكان المدينة عن سعادتها بتحديد يوم للعطلة في العيدين، “لأن المسألة صارت متعلقة بغير المسلمين أيضا”، معتبرة أن القرار لصالح مسلمي أميركا وتقديرا لهم

مدينة نيويورك تعلن عطلة مدرسية في عيدي الفطر والأضحى

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.