الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مدينة نيويورك تعلن عطلة مدرسية في عيدي الفطر والأضحى

مدينة نيويورك تعلن عطلة مدرسية في عيدي الفطر والأضحى

وطن- قررت مدينة نيويورك تعطيل المدارس الحكومية في عيدي الفطر والأضحى لتكون بذلك أكبر مدينة أميركية تعترف بالأعياد الإسلامية في الجدول الدراسي السنوي، وفق ما أعلن عمدة المدينة بيل دي بلازيو الأربعاء.

وقال دي بلازيو إن هذا يعني أن العائلات المسلمة لا ينبغي عليها أن تختار ما بين الاحتفال بالعيد وإرسال أطفالها إلى المدارس.

من جانبها قالت مستشارة المدارس الحكومية في نيويورك كارمن فارينا “إننا ملتزمون بجدول دراسي يعكس ويحترم التنوع الكبير بين طلابنا”.

وجرى هذا الإعلان أثناء زيارة دي بلازيو لمدرسة PS/IS 30 ماري وايت أوفينغتونن في حي بروكلين التي أكد المسؤولون فيها أن 36 في المئة من الطلاب غابوا عن المدرسة يوم عيد الأضحى الماضي الذي صادف يوما دراسيا.

عيد الأضحى في نيويورك .. عطلة وفرحة وطقوس

وقال دي بلازيو “نحن هنا اليوم نقطع وعدا لإخواننا وأخواتنا المسلمين بأن عيدا ذا أهمية كبيرة بالنسبة للجالية المسلمة سوف يتم الاعتراف به في جدولنا الدراسي لكي يستطيع الأطفال الاحتفال به دون فقدان أيام دراسية”.

وأثنى رئيس حي برونكس في نيويورك روبن دياز من جانبه على القرار معتبرا الإسلام أحد أكبر الديانات في العالم، لافتا إلى نمو والجالية المسلمة في جميع أنحاء مدينة نيويورك.

وأضاف أن القرار سيسمح للمسلمين في المدينة بأن يمارسوا طقوس دينهم من غير أن يتعارض ذلك مع حضور المدرسة وتلقي التعليم.

ومن المرتقب أن يتم الاحتفال بعيد الأضحى في المدينة للمرة الأولى في مدارس نيويورك الحكومية يوم 24 أيلول/سبتمبر القادم. أما عيد الفطر فسوف يتصادف مع عطلة الصيف، وسوف يتم الاحتفال به بتعطيل المدراس بالنسبة للطلاب الذين يتابعون دروسا صيفية.

وهناك مدن أخرى سبقت نيويورك في تعطيل المدراس الحكومية في عيدي الفطر والأضحى، منها مدن في ولاية فيرمونت وماستشوستس ونيوجيرزي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.