الرئيسية » أرشيف - حياتنا » دراسة: الموظفون الذين يدخرون أموالهم للتقاعد هم (الأكثر قلقا)

دراسة: الموظفون الذين يدخرون أموالهم للتقاعد هم (الأكثر قلقا)

 

(خاص) وطن- الموظفون الذين يقضون عمرهم وهم يدخرون لسن التقاعد هم الاكثر قلقا, وعندما يحين الوقت للتقاعد فانهم لن يكونوا مستعدين ماليا, هذا هو الاستنتاج الرئيسي من تقرير جديد صدر اليوم عن(بنك أمريكا ومؤسسة ميريل ايج).

ووجدت الدراسة التي شملت أكثر من ( 1000 ) أمريكي أن من بين الموظفين الذين ما زالوا يعملون ما نسبته ( 74% ) يرجحون الاعتقاد بأنهم سوف يكونوا مضغوطين ماليا عند سن التقاعد على أساس كيفية صرفهم لأموالهم حاليا. وما نسبته ( 67% ) من الجيل السابق من المتقاعدين كان لديهم نفس الشعور.

وهذا على النقيض ما نسبته ( 59٪ ) من المتقاعدين الحاليين الذين يقولون انهم ليسوا قلقين حول المال بسبب الطريقة التي يتم بها حفظه.

ويمكن أن يعزى بعض هذا التفاوت إلى أن الأجيال الشابة تعلن خوفها من المجهول.

ونقلت صحيفة “يو إس إي تودي” عن آرون ليفين، رئيس مؤسسة ميريل في بنك امريكا قوله: “إن المتقاعدين يعرفون الآن ما هي تكاليفهم في التقاعد، وانهم يعرفون ما سينفقونه على المدى القريب، وتكاليف الرعاية الصحية، لذلك فمن السهل عليهم الفهم والبحث على مدى السنوات القليلة المقبلة, مقابل الجيل القادم وجيل الألفية الذين يبحثون منذ 20-25 سنة عن المستقبل المجهول، وكل شيء يرونه ويقرؤونه، يشير إلى وجود حالة ضاغطة جدا.

ويضيف ليفين “أنها مجموعة من الاضطرارات تؤدي إلى التعامل مع الكثير من الأولويات والتركيز حقا على سداد الديون والشكوك حول الرعاية الصحية وغيرها من التكاليف”.

ان تكاليف الرعاية الصحية هي مصدر قلق كبير، بغض النظر عن العمر، مع ما نسبته ( 65٪ ) من جميع الذين شملهم الاستطلاع قالوا ان التكاليف الطبية الغير متوقعة من شأنها أن تجهد أموالهم في التقاعد, وجاء غياب استحقاقات الضمان الاجتماعي في الدرجة الثانية، ومع  (38%) ممن شملتهم الدراسة بأن من شأنها أن تشدد على ميزانياتهم.

وخلص التقرير إلى أن ( 43٪ ) من الفئة العمرية يقولون انهم يعولون على بعض المساعدة المالية من ذويهم إذا كانوا في حاجة إليها في التقاعد. وهذا قد يكون مرتبط بالاعتقاد أنهم سوف يحصلون على الميراث لمساعدتهم في تدبير معيشتهم.

وخلص التقرير أيضا إلى أن ( 24٪ ) من غير المتقاعدين يعملون على الأهداف التقاعدية مع مستشار, مقابل ( 38٪ ) من المتقاعدين الذين فعلوا الشيء ذاته قبل الإقلاع عن العمل.

وبحسب ليفين فان “هناك الكثير من الجيل القادم وجيل الألفية لا يسعى إلى مساعدة خارجية كما كانت الأجيال السابقة، مشيرا إلى أن  كبار السن لديهم خطة. وتعايشت هذه الخطة معهم، وحصلوا على مساعدة على طول الطريق، والآن وقد عملت تلك الخطة بالنسبة لهم لمدة 30 أو 40 عاما.

ويقول ليفين كل القلق حول المستقبل قد يؤدي إلى “بطانة فضية”. وخلص التقرير إلى وجود عثرة كبيرة في النسبة المئوية للأشخاص الذين يقولون انهم يجعلون تمويل مستقبلهم أولوية لديهم، وقفز من( 48٪ إلى 61٪ ) في سنة واحدة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.