الرئيسية » أرشيف - الهدهد » واشنطن تدافع عن باكستان ( عملية اغتيال الرقم 1 أمريكية بحته)

واشنطن تدافع عن باكستان ( عملية اغتيال الرقم 1 أمريكية بحته)

وطن – تداعى البيت الأبيض الأمريكي سريعا لنفي التقرير الذي نشره الباحث الأمريكي ، سيمور هيرش حول الطريقة التي اغتيل فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن دلان للتغطية على (كذب) الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي صنع مجدا زائفا لإدارته في عملية اغتيال المطلوب رقم واحد في العالم للإدارة الأمريكية في أيار عام 2011.

قال نيد برايس، الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، إنّه وبخلاف مقال سيمور هيرش، فإنّ عملية أبوت آباد، باكستان، كانت مهمة أمريكية من جانب واحد دون مشاركة باكستانية. “قرّر الرئيس في مرحلة مبكّرة ألا يُعلم أية حكومة أخرى، بما في ذلك الحكومة الباكستانية، التي لم يتم إعلامها بعملية الاغتيال حتى بعد المداهمة”، كما قال. “كانت تلك عملية أمريكية بحت”.

هكذا جرى احباط عملية اغتيال طيار أردني مطلوب لداعش مقابل “100” ليرة ذهبية

وكشف هيروش في مقاله، والذي نُشر في مجلة ‏Review of Books‏، عن أنّ الولايات المتحدة قد عملت بالتعاون مع الحكومة الباكستانية حتى قبل حدوث عملية الاغتيال.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض إن تقرير هيرش “كذب جليّ” وعاري عن الصحة، بينما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، على لسان الناطق باسم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (‏CIA‏) أنّ كلام هيرش هو بمثابة “هراء”.

وتحاول الإدارة الأمريكية التخفيف من حدة التقرير الذي كشف تورط باكستان في العملية وعلمها المسبق عبر أحد كبار رجالات الدولة مشيراً في تقريره أن الدولة الباكستانية كانت تحتجز بن لادن قبل اغتياله وأن عملية الاغتيال الذي زعم الرئيس الأمريكي تنفذها “كذب”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.