الرئيسيةأرشيف - الهدهدوقفة احتجاجية لإيرانيين أمام السفارة السعودية في طهران

وقفة احتجاجية لإيرانيين أمام السفارة السعودية في طهران

- Advertisement -

وطن _ طهران- (د ب ا): نظم عدد من العاملين في قطاع التعليم والتلاميذ التعبويين وقفة احتجاجية امام  السفارة السعودية في طهران تنديدا بالعدوان السعودي علي اليمن و انتهاك حرمة المعتمرين الايرانيين.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية (إرنا) السبت “المشارکون في هذه الوقفة الاحتجاجية رددوا شعارات نددوا فيها بالعدوان السعودي علي الشعب اليمني الاعزل داعين المنظمات الدولية إلي التدخل من اجل وقف هذا الهجوم الوحشي”.

کما ندد المشارکون بانتها حرمة اثنين من المعتمرين الايرانيين علي ايدي شرطيين سعوديين في مطار جدة داعين الي اغلاق السفارة السعودية.

- Advertisement -

كانت مصادمات قد وقعت يوم السبت الماضي بين الشرطة الإيرانية ومتظاهرين خلال مظاهرة شارك فيها مئات الأشخاص أمام السفارة السعودية في العاصمة الإيرانية طهران .

متهم بحرق السفارة السعودية في طهران: الحرس الثوري حرضنا

وكان المتظاهرون وأغلبهم من طلبة الجامعة حاولوا مهاجمة مبنى السفارة وإنزال العلم السعودي وهتفوا “اخرجوا من بلادنا”.

من جهة اخرى ،حملت وزارة الخارجية السعودية حكومة طهران مسؤولية سلامة أفراد البعثة الدبلوماسية العاملة على الأراضي الإيرانية ، وسط مخاوف من تكرار سيناريو تحول التظاهرات في محيط البعثة هذه الأيام وأمامها إلى أعمال عنف ضدها ، كما حدث قبل أربع سنوات حينما قامت قوات من الباسيج (التابعة للحرس الثوري الإيراني) بمهاجمتها على مرأى ومسمع من الأمن الإيراني.

- Advertisement -

ويشار إلى وجود أزمة سياسة بين إيران والسعودية على خلفية الأزمة السياسية في اليمن، حيث أدانت إيران بشدة الغارات التي يشنها تحالف تقوده السعودية على مواقع للحوثيين في اليمن وطالبت بوقف فوري لهذه الغارات كما اتهم على خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية السعودية بارتكابها إبادة جماعية في اليمن.

كانت السعودية قد اعلنت في السادس والعشرين من الشهر الماضي عن انطلاق عملية عاصفة الحزم بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للقضاء على الانقلاب الذي يقوده الحوثيون الذين سيطروا على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة .

وتشارك في العملية مصر والسودان والمغرب والأردن اضافة الى الدول الخليجية قطر والامارات والبحرين والكويت عدا سلطنة عمان.

لأوّل مرّة .. ‘علي خامنئي‘ يندد بالهجوم على السفارة السعودية بطهران .. فماذا قال!؟

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث