الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةالهدهدلأوّل مرّة .. ‘علي خامنئي‘ يندد بالهجوم على السفارة السعودية بطهران .....

لأوّل مرّة .. ‘علي خامنئي‘ يندد بالهجوم على السفارة السعودية بطهران .. فماذا قال!؟

- Advertisement -

ندد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، لأول مرة بالهجوم الذي تعرضت له السفارة السعودية في طهران في 2 يناير/كانون الثاني، قائلاً إنه “حادثة سيئة جدا وخاطئة”.

 

وأضاف: “كان هذا الهجوم، مثل الهجوم على السفارة البريطانية من قبل، عملا ضد البلاد والإسلام، ولم أرض عنه”.

- Advertisement -

 

وكانت السفارة البريطانية قد تعرضت لهجوم مماثل في عام 2011.

 

- Advertisement -

وقد أدى إضرام النار في السفارة السعودية – الذي أفادت وسائل إعلام محلية بالقبض على نحو 140 شخصا بسببه – إلى قطع السعودية لعلاقاتها الدبلوماسية مع طهران.

 

وقد بدأت أحداث العنف بعد ساعات من تنفيذ السعودية لحكم الإعدام في رجل الدين الشيعي الناشط نمر النمر بعد إدانته بارتكاب جرائم ضد المملكة.

 

والتقط عقب الهجوم على السفارة بعض الأفراد صورا ومقاطع فيديو لأنفسهم وهم يحملون بعض الأشياء المسروقة من داخل المبنى، مما سبب إحراجا شديدا في طهران.

 

وكان الرئيس حسن روحاني، ومسؤولون آخرون، قد نددوا بالهجوم، الذي شاهده الملايين في أرجاء العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد ساعات من حدوثه، وحث روحاني على بدء محاكمات سريعة للأشخاص الضالعين في الهجوم.

 

وقالت السلطات الإيرانية إن من بين الأشخاص المحتجزين بسبب الهجوم قائد الجماعة التي تولته، ولكن لم يعلن بعد عن توجيه اتهامات لأي شخص.

 

وأدى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى تراجع الجهود التي تبذلها حكومة الرئيس روحاني منذ يوليو/تموز – عندما وقع الاتفاق بين إيران والقوى الدولية الكبرى بشأن برنامجها النووي – من أجل تعزيز مكانة إيران الدولية دبلوماسيا، خاصة فيما يتعلق بمحادثات السلام في سوريا.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. هدا يدل على أنه ليس هناك دولة قانون بل أصحاب عمائم إستغلوا إسم الإسلام وليس لهم فهم في إدارة دولة .

  2. هههههههههههه يقول مثل من بلاد الشام :حكى بدرى وانشرح صدري . وأقبح شئ في الأنسان أن يتصف بالكذب , والأقبح منه أن يكون الكاذب ذكرا , والأشد قبحا أذا صدر من عجوز اشتعل رأسه شيبا قبل لحيته, وشر الكذابين من جعل الكذب تدينا ,وأشد هم شرا من كتب عند الله كاذبا وأشر منهم جميعا من كذب على الله , وهذا هو حال خامئني في معتقده , ومن يكذب على الله فليس بمستغرب منه ان يكذب على الناس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث