الرئيسيةأرشيف - تقاريرإيران تواصل الحرب الكلامية ضد السعودية وتتوعدها بالهزيمة

إيران تواصل الحرب الكلامية ضد السعودية وتتوعدها بالهزيمة

- Advertisement -

وطن _ تواصل إيران الحرب الكلامية ضد السعودية بسبب قيادتها لعملية عاصفة الحزم العسكرية ضد انقلاب جماعة الحوثيين “الشيعة المسلحة” في اليمن ضمن إطار تحالف عربي، وتتصاعد تلميحات طهران بأن الرياض وتحالفها سيلحق بهم هزيمة برية في اليمن.

أحدث حلقات تلك الحرب الكلامية ضد السعودية هي تصريحات قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، والذي قال : إن “علامات الهزيمة السعودية باليمن باتت تلحظ خلال الأسبوعين الماضيين والهزيمة ستتحقق في حال استمر العدوان” على حد وصفه، وذلك وفق وكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

هل تتوسط قطر لدى إيران لإنقاذ السعودية من “جحيم” صواريخ الحوثي؟!

وبتلميح خطير للقدرة على هزيمة السعودية بريًا وقدرة الحوثيين على ذلك، قال بوردستان خلال احتفالية بمقام الخميني اليوم الخميس:”إن نتيجة الحرب لا تُحسم بالجو، بل على الأرض واليمن يمتلك قوة برية قوية”، مضيفًا “الهجوم السعودي على اليمن سيفشل بسبب ما وصفه بـ”تضحيات الشعب اليمني”.

- Advertisement -

وسبق وهدد قادة وسياسيون إيرانيون السعودية ومنهم البريجادير جنرال أحمد رضا بوردستان، الأحد الماضي، حيث حذر النظام السعودي من عواقب الاستمرار فيما وصفه بالعدوان العسكري ضد اليمن، مشيرا إلى أن الحرب الدموية هناك محكوم عليها بالفشل في النهاية، على حد قوله.

أما المرجع الشيعي الإيراني آية الله علي خامنئي فقال “إن السعودية لن تخرج منتصرة من الحرب في اليمن، وأضاف في كلمة نشرتها وكالة أنباء فارس الإيرانية الجمعة الماضية: “عدوان السعودية على اليمن وشعبه البريء خطأ.. وقد أرسى سابقة سيئة في المنطقة.. هذه جريمة وإبادة جماعية يمكن أن تنظرها المحاكم الدولية” بحسب قوله.

وهدد بقوله: “إن السعودية ستتلقى الضربة في ما يحدث في اليمن، ويمرغ أنفها في التراب، مضيفا أن أمريكا ستتلقى هي الأخرى ضربة وتهزم في اليمن”.

- Advertisement -

وشبه المرشد الإيراني “عاصفة الحزم بما قام به الكيان الصهيوني في غزة، واصفا إياها بالجريمة والإبادة الجماعية”.على حد وصفه.

وقال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني أن اليمن سيتحول إلى مستنقع يغرق فيه المعتدون، في إشارة إلى دول التحالف العربي التي تشن عمليات “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين هناك بقيادة السعودية.

وتشن السعودية وتسع دول عربية غارات جوية فيما يعرف بـ”عاصفة الحزم” ضد مليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بينما تساند إيران مليشيا الحوثي، وتصف عملية “عاصفة الحزم” بالعدوان السعودي على اليمن.

موقع المرشد الإيراني يهين السعودية بصورة “بقرة حلوب” تُرضع أمريكا وإسرائيل!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث