الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الأردن تحكم بالسجن لمدة 6 أشهر على 3 أشخاص بتهمة حيازة «شعار رابعة»

الأردن تحكم بالسجن لمدة 6 أشهر على 3 أشخاص بتهمة حيازة «شعار رابعة»

وطن- أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، يوم أمس الأربعاء، حكمًا بحق 3 أشخاص في قضية عرفت بقضية «شعار رابعة».

وصرح محامي المحكوم عليهم «عبدالقادر الخطيب»، موضحًا أن «المحكمة أصدرت أحكامًا بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ بحق أيمن البحراوي وضياء الدين الشلبي وهمام قفيشة».

وأشار «الخطيب» في تصريحات لصحيفة «الغد» الأردنية إلى تعديل وصف التهمة من «القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو علاقة المملكة مع دولة أجنبية»، إلى جنحة توزيع منشورات.

كان المتهمين الثلاثة قد تم توقيفهم بسبب حيازتهم «ثلاثة بوسترات لشعار رابعة، ضبط أحدها في منزل أيمن والبوسترين الآخرين بحيازة الشلبي ويونس».

وتُعد شارة رابعة رمزًا تضامنيا مع ضحايا انتهاكات السلطات المصرية منذ ارتكاب مجزرة فض اعتصام ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة. إضافة إلى استنكار ممارسات الانقلاب العسكري في مصر، والدول الداعمة للنظام المترتب عليه.

يأتي ذلك بعد أقل من شهرين على اعتقال قوة كبيرة من الأمن الأردني «زكي بني ارشيد» نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، بعد أن أبلغته أنه مطلوب لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

تركيا تطلق قناة «رابعة» بدعم من رجال أعمال مصريين

حيث قالت مصادر رسمية إن اعتقال «بني ارشيد» في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، جاء بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة أيضًا، وذلك على خلفية انتقادات حادة وجهها لدولة الإمارات العربية قبل يومين عندما أصدر تصريحا انتقد فيه القائمة التي أعلنتها للمنظمات الإرهابية.

وتمر علاقة الإخوان بالحكومة الأردنية بحالة من التوتر بعد أن اعتقلت المخابرات الأردنية مؤخرا عددا من المهندسين المنتمين للجماعة ووجهت لهم تهما بالإرهاب. كما يُشار إلى أن الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت قبل أشهر عضو مجلس شورى جماعة الإخوان« محمد سعيد بكر»، ووجهت له تهما مدرجة ضمن قانون منع الاٍرهاب.

دب أ

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.