الرئيسية » تقارير » تركيا تطلق قناة «رابعة» بدعم من رجال أعمال مصريين

تركيا تطلق قناة «رابعة» بدعم من رجال أعمال مصريين

بدأت قناةرابعة” بالبث من إسطنبول يوم 2 ديسمبر على قمر “نايل سات”، تحت شعار “رابعة نبض الحرية”، وتأتي هذه التسمية تيمنا بميدان رابعة العدوية.

 

وأفادت وسائل إعلام أن القناة التي انطلقت مطلع هذا الأسبوع حاولت أن تفتتح مكتبها في بيروت، ويدعمها رجال أعمال مصريون وتمول من قبل التبرعات، وستكون ناطقة باللغة العربية، ولها موقع على “الفيس بوك” بالاسم نفسه.

 

وذكر موقع “روسيا اليوم” أن أحد العاملين في القناة قال: إن القناة ستعلي مطالب “الربيع العربي”، وستعنى بإعادة بناء العلاقة بين المشاهدين وتطور الفكر الإسلامي المعاصر، موضحا أنها ستكون قناة منوعة تبث طيلة الـ 24 ساعة، وتستضيف رموز العالم الإسلامي. وسيكون المكتب الرئيسي للقناة في تركيا، وربما سيعمل على افتتاح مكاتب إقليمية ودولية.

 

وكانت الشركة المصرية للأقمار الصناعية قد نفت وجود قناة «رابعة» بين قنوات النايل سات، وقالت إن قوائم القنوات المتعاقدة مع النايل سات لا تضم أى قناة تحمل اسم «رابعة تى فى».

 

وأضافت المصادر، أن تلك القناة يتم بثها عبر القمر الصناعى «يوتل سات»، لكن من خلال حيز على مدى 7 درجات غرب الذى تبث منه أقمار النايل سات قنواتها، ومن هنا يتم التقاطها بأجهزة الاستقبال الموجهة إلى القمر الصناعى المصرى.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.