الرئيسية » تقارير » الدول المواجهة للربيع العربي يقلقها العراق أكثر من سوريا

الدول المواجهة للربيع العربي يقلقها العراق أكثر من سوريا

وطن _ مجتهد المغرد السعودي الشهير على موقع تويتر ان الدول المواجهة للربيع العربي (أمريكا+الأردن+مصر+السعودية+الإمارات+اسرائيل) قلقة من الهروب الجماعي في الجيش العراقي وترصد تطورا خطيرا.

وشرح ان التطور هو استدعاء المالكي لـ 5000 من المليشيات الشيعية العراقية التي تقاتل في سوريا و3000 من حزب الله العراقي إلى العراق للتعويض عن الهاربين.

وحسب مجتهد الذي يتابعه اكثر من مليون شخص وتقتبس الصحف العربية تغريداته بسبب مصداقيتها فان الدول المواجهة للربيع العربي تخشى أن قلب معادلة النظام الدولي لن تحصل في مصر ولا سوريا بل ستحصل في العراق وبقوة السلاح وتنتشر للأردن والسعودية بسهولة.

موقع “ذا ديلي بيست”: موجة ثانية من “الربيع العربي” لن يستطيع أحد إيقافها

واضاف: كما تخشى أن دور إيران في امتصاص زخم “عسكرة الربيع العربي” في العراق وسوريا سينتهي على يد المجاهدين العراقيين ويصبح حلفاء أمريكا لقمة سائغة.

ورغم اللامبالاة المصطنعة بوضع العراق ـ حسب مجتهد ـ فإن هذه الدول قلقة من الوضع في العراق أكبر بكثير من قلقها من وضع سوريا ومصر وتبحث عن حلول عاجلة.

واضاف: أمريكا بالذات قلقة من وضع العراق أكثر من قلقها من تطورات أوكرانيا رغم تظاهرها بعدم الاهتمام والتنسيق الخفي مع إيران على أشده لاستدراك الوضع.

وأكد مجتهد: إن سارت الأمور في الأيام القادمة طبقا لما يتمناه المجاهدون في العراق فترقبوا تطورات تسر محبي عراق القادسية وبغداد المنصور والرشيد

المونيتور: قرار عودة الهاربين إلى قوات الأمن يثير جدلاً واسعاً في البرلمان العراقي الذي صوت لصالحهم

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.