الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الجربا يكذب أمريكا و بريطانيا و السعودية بتسليح الجيش الحر

الجربا يكذب أمريكا و بريطانيا و السعودية بتسليح الجيش الحر

وطن _ أعلن رئيس الإئتلاف السوري المعارض، أحمد  الجربا يكذب أمريكا و بريطانيا و السعودية وتمنىلو أن الولايات المتحدة نفّذت تهديدها بضرب مواقع في سوريا لاعتقاده أن من شأن ذلك أن يساهم في إنهاء الصراع بشكل أسرع، ودعا الحلفاء الدوليين للوفاء بوعود تزويد الجيش السوري الحر بالأسلحة الثقيلة.

وقال الجربا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الجمعة، إنه “حصل على وعود من الدول الـ11 الأساسية في مجموعة أصدقاء سوريا بتزويد الجيش السوري بالأسلحة قبل مفاوضات (جنيف 2)، في حال جرى تحميل نظام (الرئيس بشار) الأسد مسؤولية فشلها”، بحسب ما أوردت وكالة يونايتد برس انترناشونال.

الجربا يكذب أمريكا و بريطانيا و السعودية وتلك الدول، حمّلت جميعها نظام الأسد مسؤولية فشل مفاوضات جنيف لكنها لم تفِ بهذه الوعود، فيما يدفع السوريون الثمن بدمائه”.

واعترف الجربا بأنه “تمنى لو أن الولايات المتحدة نفّذت تهديدها بضرب مواقع في سوريا رداً على استخدام نظامها الأسلحة الكيميائية لأن ذلك كان من شأنه أن يقرّب الأزمة من نهايتها، لكن نظام الأسد سلّم الأسلحة الكيميائية لانقاذ نفسه”.

السعودية ترفض تسليم الجيش اللبناني “معدات عسكرية” قدمها الملك الراحل عبد الله وترسلها للحد الجنوبي

وقال “إن الوقت حان لكي تتراجع الدبلوماسية إلى المركز الثاني من أجل تغيير موازين القوى بساحات القتال في سوريا لصالح الجيش السوري الحر، واجبار النظام على التفاوض لأنه لا يعرف سوى لغة القوة”.

واعتبر رئيس الإئتلاف السوري المعارض أن نظام بلاده “عدونا الرئيسي”، مضيفاً أنه “حكم سوريا بالحديد والنار لمدة 50 عاماً، ولم يكن هناك متطرفون أو إرهابيون حين انطلقت الثورة، بل شعب سوري يبحث عن حريته فقط”.

وحمّل الجربا الحكومة السورية “مسؤولية وجود المتطرفين الإسلاميين في الصراع″، متعهداً بـ “بطردهم من سوريا بعد سيطرة قوات الجيش السوري على عدة محافظات”.

وقال “سنستمر في قتال الإرهابيين لأننا نرفضهم والشعب السوري يرفضهم أيضاً”.

رئيس أركان الجيش السوري الحر: قد تنهزم الثورة السورية ما لم يتم تسليحها

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.