الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » عاموس: قرار السعودية الإخوان إرهابية خدم إسرائيل

عاموس: قرار السعودية الإخوان إرهابية خدم إسرائيل

وطن _ أثنى  الجنرال عاموس يادلين، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق، على  قرار السعودية الإخوان إرهابية مؤكدا أنه سيحسن البيئة الإستراتيجية لإسرائيل بشكل غير مسبوق.

وقال يادلين، الذي يرأس حالياً مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه القناة الأولى الإسرائيلية، إن  قرار السعودية الإخوان إرهابية يفتح الباب على مصراعيه، أمام تحولات إيجابية لإسرائيل، لأنه سيضيق الخناق على أطراف كانت تمثل تهديداً صريحاً للكيان الإسرائيلي.

“صوت أمريكا”: السعودية تدرس رفع “الإخوان” من قوائم الإرهاب حتى لا تكون ذريعة لقرارات ترمب

وأضاف، خلال اللقاء أن القرار السعودي، يعني أن حكومتها لا زالت تصر على دعم قادة الانقلاب في مصر- على حد وصفه- وتؤكد التزامها بتوفير الظروف التي تدعم بقاء هذه السلطة وهو ما يشكل مصلحة كبيرة لإسرائيل.

وفي سياق متصل نشرت مجلة “عدكون استراتيجي” الإسرائيلية الصادرة عن مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، دراسة تؤكد أن ما زاد من دافعية السعودية للتصدي للجماعة، هو تفجير ثورات الربيع العربي، ووصولهم للحكم في عدد من الدول العربية، مثل مصر، الأمر الذي كان يؤذن بتحقق أكثر الأحلام سوداوية بالنسبة للعائلة المالكة بشأن اضطلاع الإخوان بدور راعي العالم السني.

تصنيف السعودية الإخوان جماعة إرهابية يعقد الروابط الخليجية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.