الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » “كريستيان ساينس”: المسلمون يرون نهج أمريكا تجاه سوريا يعكس موقفها المعادى للإسلام

“كريستيان ساينس”: المسلمون يرون نهج أمريكا تجاه سوريا يعكس موقفها المعادى للإسلام

ذكرت صحفية كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية، أن الكثير من المسلمين يروا أن النهج الذى تتبعه الولايات المتحدة تجاه قضية الصراع الإسرائيلى- الفلسطينى ونحو إيران ثم ليبيا وربما سوريا فى القريب العاجل، يعبر عن موقف معاد للإسلام. 
 
ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس عن تدوينة للباحث فى قسم الأديان بجامعة نورث ويسترن والمتخصص فى الإسلام فى إفريقيا أليكس ثرستون، أنه أشار إلى أن الكثير فى شمال نيجريا يرون فى النهج الذى تتبعه الولايات المتحدة أنه يعبر عن الموقف المعادى لكل ما هو إسلامى.
 
وكتب أليكس تدوينة بعنوان "تحقق نبوءات نيجيرى شمالى حول سوريا"، مشيرا إلى حديث يعود لعام 2011 أجراه مع أحد المسلمين من شمال نيجيريا، والذى توقع أن الولايات المتحدة ستضرب سوريا، لافتا إلى أن الكثير من المسلمين وليس فقط المسلمين العرب يرون فى العمل العسكرى الأمريكى الاعتيادى فى منطقة الشرق الأوسط أنه يطغى عليه الجشع والتدمير.
 
وأكد على وجهة نظره أن 70% من المواليد فى شمال نيجيريا فور حدوث تفجيرات الحادى عشر من سبتمبر فى الولايات المتحدة الأمريكية، تم تسميتهم باسم "أسامة" نسبة إلى أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الذى اغتالته الولايات المتحدة العام الماضى فى منطقة حدودية بباكستان.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.