الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » مسلحون يقتلون خمسة من عائلة واحدة موالية لبشار بعد اقتحام منزلهم في شمال دمشق

مسلحون يقتلون خمسة من عائلة واحدة موالية لبشار بعد اقتحام منزلهم في شمال دمشق

 قتل مسلحون مجهولون خمسة افراد من عائلة واحدة موالية لنظام الرئيس السوري بشار الاسد بعد اقتحام منزلها في أحد أحياء دمشق السبت، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.
 
وفي غرب البلاد، تدور اشتباكات عنيفة منذ فجر الاحد بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية وقوات الدفاع الوطني التابعة لها، ادت الى مقتل اكثر من 30 عنصرا من الطرفين، بحسب المرصد.
 
وقال المرصد في بريد الكتروني “استشهد يوم امس السبت خمسة مواطنين من عائلة موالية للنظام هم رجل وزوجته وبناتهما الثلاث، على ايدي مسلحين مجهولين في حي ركن الدين” في شمال دمشق.
 
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان “المسلحين هاجموا المنزل وقتلوا الرجل وزوجته وبناتهما الثلاث (احداهما طالبة مدرسة والاخريان جامعيتان)، بينما نجا شقيقهما البالغ من العمر ثماني سنوات بعد اختبائه في المرحاض”.
 
وتحدث عن “وجود روايتين لطريقة تنفيذ الهجوم، احداهما بإطلاق الرصاص، والثانية بالذبح”، من دون ان يتمكن من تأكيد ايهما حصلت.
 
ورجح عبد الرحمن ان يكون أفراد العائلة “من الطائفة العلوية، اذ يتحدرون من بلدة رأس البسيط في ريف اللاذقية (غرب)”، المحافظة الساحلية التي تعد نقطة ثقل الطائفة العلوية التي ينتمي اليها الرئيس بشار الاسد.
 
وفي جنوب دمشق، استهدفت عبوة ملصقة بسيارة حاجزا للقوات النظامية واللجان الشعبية الموالية لها بين حي الصناعة وبستان الدور، بحسب المرصد الذي لم يفد عن وقوع اصابات.
 
من جهتها، افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان “ارهابيين (في اشارة الى مقاتلي المعارضة) فجروا عبوة ناسفة بسيارة خاصة في منطقة بستان الدور السكنية”، ما ادى الى اصابة مدني بجروح، واضرار مادية.
 
وتعرضت الاحياء الواقعة على اطراف دمشق، لا سيما برزة (شمال) وجوبر (شرق)، لقصف من القوات النظامية، في حين دارت اشتباكات في الاحياء الجنوبية بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية التي تحاول السيطرة على جيوب للمقاتلين المعارضين على اطراف دمشق.
 
في ريف اللاذقية (غرب)، افاد المرصد بعد ظهر الاحد ان “ما لا يقل عن 12 مقاتلا من الكتائب المقاتلة بعضهم من جنسيات غير سورية استشهدوا واصيب العشرات بجروح، كما قتل ما لا يقل عن 19 من القوات النظامية ومسلحي قوات الدفاع الوطني واصيب العشرات خلال الاشتباكات الدائرة في مناطق عدة بجبل الاكراد”.
 
واوضح المرصد ان الاشتباكات اندلعت فجر الاحد “بهجوم مقاتلين من الكتائب المقاتلة على نقاط تمركز القوات النظامية في المنطقة”، والتي تستخدم فيها مختلف انواع الاسلحة الثقيلة. ولجأت القوات النظامية الى سلاح الطيران الحربي في قصف تجمعات المقاتلين، بحسب المرصد.
 
وفي شمال البلاد، قال المرصد ان اشتباكات عنيفة دارت ليل السبت عند اطراف بلدتي نبل والزهراء ذات الغالبية الشيعية في ريف محافظة حلب، بين مسلحين من اللجان الشعبية الموالية للنظام والمقاتلين المعارضين الذين يحاصرون البلدتين منذ اشهر.
 
واشار الى ان الاشتباكات “ادت الى مقتل ما لا يقل عن 10 من مسلحي اللجان الشعبية واستشهاد ما لا يقل عن 11 من الكتائب المقاتلة”.
 
وفي محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل اربعة اشخاص بينهم طفل في قصف للقوات النظامية على مدينة اريحا، بحسب المرصد.
 
وادت اعمال العنف السبت الى مقتل 148 شخصا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل سوريا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.