تقرير حقوقي: 1150 قتيل جراء غارات الطيران الأميركي في اليمن

0
أكد تقرير حقوقي أعدته منظمتا "الكرامة" و"هود" الحقوقيتان في اليمن تم تقديمه للأمم المتحدة سقوط 1150 قتيل من اليمنيين جراء عمليات عسكرية نفذتها قوات أميركية في اليمن بين عامي 2002 و 2013، وتستهدف مبدئيا معاقل لتنظيم القاعدة.
واشار التقرير إلى أنه منذ الغارة الجوية الأولى للطيران الأميركي على الأراضي اليمنية في تشرين الثاني 2002 وحتى أشار 2013 تم تنفيذ مابين 134 إلى 226 عملية عسكرية أميركية في اليمن شملت عمليات قصف بالطائرات أو طائرات بدون طيار أو إطلاق صواريخ من السفن الحربية المتمركزة في خليج عدن".
وتضمن التقرير، معلومات مفصلة عن عشر هجمات تتعلق بالقتل خارج القانون ارتكبها سلاح الجو الأميركي في اليمن في ست محافظات يمنية، أبرزها الغارة الجوية على منطقة المعجلة بمحافظة ابين جنوب اليمن وراح ضحيتها عشرات القتلى بينهم أطفال ونساء.
ودعا التقرير السلطات الأميركية واليمنية إلى "توجيه أوامرها إلى الجهات المعنية بضرورة إجراء تحقيقات مستقلة ونزيهة لتحديد المسؤولين عن هذه الأعمال ومعاقبتهم".
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More