السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنحافظ سلامة : مرسى يسمح للصهاينة بالهيمنة على اقتصادنا

حافظ سلامة : مرسى يسمح للصهاينة بالهيمنة على اقتصادنا

- Advertisement -

 

انتقد الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية فى السويس، مشروع قانون تنمية إقليم قناة السويس، قائلاً إنه يهدف إلى عزل سبع محافظات عن جمهورية مصر العربية؛ معربًا عن قلقه من أن تهيمن شركات صهيونية بأسماء وهمية على هذا المشروع، بعد أن طشف المستشار طارق البشرى الفقيه القانوني ونائب رئيس مجلس الدولة الأسبق عن أن الهيئة المزمع إنشاؤها لا تخضع للقوانين السارية في البلاد.
وأضاف سلامة متوجهًا إلى الرئيس محمد مرسي في بيان نقله موقع (المصريون): "يا مرسى أنت تبنى دولة وليست دويلة يا مرسى الدوام لله تبارك وتعالى وما تخططه لنفسك ولجماعتك زائل والله تبارك وتعالى يقول"كل من عليها فان"، وأخشى ما أخشاه يا دكتور مرسى خاصة أن هذه الجمهورية الصغيرة بها محافظات القناة وجنوب وشمال سيناء أن تحتلها شركات صهيونية بأسماء وهمية أو لمصريين مثل ساويرس الذى باع مصانع أنشئت بمصر للصهاينة واحتكروا ما تصنعه هذه المصانع وعلى رأسها مصانع الأسمنت والكيماويات وغيرها ولا يوجد فى قانونك الجديد ما يحرم عليهم ذلك وكأننا أعطينا الحق فى تملك منطقة القناة وجنوب وشمال سيناء".  
وتابع: " أقول لسيادة الرئيس مرسى إن ثورة 25 يناير والتى ضحينا فى سبيلها بفلذات أكبادنا لنظام استبدادى لأكثر من 60 عاماً وتأتى أنت يا مرسى لتجدد الاستقلالية بقوانين تفرضها على البلاد وينفذها العباد، فقد أعطيت لرئيس الإقليم اختصاصات وتنازلات، ليست من سلطتك. 
واختتم سلامة بيانه بقوله" لم يعط الله تبارك وتعالى لأى بشر أن ينفرد بقراراته دون مبدأ الشورى حتى الرسول صلى الله عليه وسلم فكيف بك أن تعيد لنا عهود الاستبداد لحكم الفرد الواحد الذى قامت الثورة المباركة للتخلص منه، فنحن لا نقف أمام المشاريع التى تخدم مصر ومستقبل مصر، ولديك يا مرسى مصانع كثيرة أغلقت أبوابها وأفلست وغيرها فى الطريق من السياسات المرتجلة فاتقوا الله فى مصر وفى شعب مصر يرحمكم الله.
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث