الرئيسية » حياتنا » 8 أغذية ضرورية لتقوية العضلات

8 أغذية ضرورية لتقوية العضلات

لبناء عضلات قوية يحتاج ممارس كمال الأجسام إلىالإكثار من نوعية محددة من الأطعمة والوجبات كالقائمة الآتية:
1) أهم الأطعمة التي يجب أن لا تغيب عن أطباقك اليومية عند ممارسة رياضة كمال الأجسام، هو طبق البيض الغني بالبروتين الذي يغطي احتياجات الجسد من البروتين بشكل أفضل من اللحم. لكن هناك من يهملون صفار البيض رغم أهميته الغذائية الشديدة، البيض أيضاً يحتوي على مجموعة مختلفة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسد.
2) هناك أيضاً مكسرات اللوز التي تحتوي على فيتامين E الذي يساعد العضلة على الشفاء من مضاعفات التمارين القاسية وبالتالي النمو بشكل أسرع. المكسرات تعطي للعقل قدرة أكبر على التذكر وتقلل من فرصة إصابته بالزهايمر، كما أنها لا تضيف أي دهون على الجسد.
3) سمك السلمون الغني بالبروتين يعتبر أيضاً أحد الأطباق الرئيسية لممارسي كمال الأجسام، فهو يحتوي على أحماض Omega-3 التي تقلل من مضاعفات إصابة العضلات بعد التمرين وتزودها بالبروتين الكافي، كما أنه يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.
4) الزبادي هو خليط ممتاز من البروتين المقوي والمنمي للعضلات والكربوهيدرات التي تحفز الجسد بالطاقة من أجل ممارسة التمارين، لهذا فهو يعتبر غذاء في غاية الأهمية.
5) بالطبع يأتي اللحم البقري ضمن أهم أطباق ممارسي تمارين رياضة كمال الأجسام، فهو إلى جانب البروتين يحتوي على الزنك والحديد وهي من أهم العناصر الغذائية من أجل نمو العضلة.
6) يجب أيضاً التأكد من وجود زيت الزيتون في أي وجبة، فهو يحتوي على عناصر تحمي العضلة من الإصابة، كما أنه يمنع أمراض مثل السكر والقلب.
7) نظراً لأن 80% من العضلة يتكون من المياه، فهي تعتبر عنصراً أساسياً في غذاء الرياضي، كما أن العضلة الرطبة المكتفية من المياه تستفيد بشكل أكبر من نظيرتها الجافة.
8) قد يعتبر مشروب القهوة غريباً لممارسي رياضة كمال الأجسام، لكن ثبت علمياً أنه مساعد على زيادة التمارين والتحمل، بفضل مادة الكافيين التي يحتوي عليها، فشرب القهوة قبل التمرين بساعة يساعد على زيادة التحمل، كما أن لها فوائد صحية مثل الوقاية من سرطان البروستاتا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.