هويدي يفتح النار على شيخ الأزهر ويتهمه بالتآمر مع دول الخليج ضد الإخوان

0

 

في واقعة غير مسبوقة هاجم الكاتب الصحفي فهمي هويدي شيخ الأزهر فضيلة الدكتور أحمد الطيب بعنف بالغ واتهمه بأنه يتواطؤ مع دول الخليج ضد الإخوان المسلمين وأنه لا يستطيع أن يدفع عن نفسه الشك في نوايا شيخ الأزهر وسفراته إلى الخليج ، كما وصف زيارته إلى الإمارات بأنها جزء من مؤامرة ضد الإخوان المسلمين وضد السلطة المصرية القائمة الآن .
وأضاف هويدي في مقال مفاجئ وعصبي للغاية نشره بصحيفة الشروق المقربة من رئاسة الجمهورية أن شيخ الأزهر يلعب دورا سياسيا وليس دورا علميا بسفراته تلك ، كما ألمح إلى علاقات مزعومة بين الطيب وبين أجهزة الأمن أيام الرئيس المخلوع في اتهام مبطن وخطير ، كما قال هويدي أن شيخ الأزهر يتصور أن هناك مؤامرة من الإخوان عليه بعد المظاهرات التي صاحبت حادثة تسمم طلاب المدينة الجامعية .
تأتي اتهامات فهمي هويدي الخطيرة وغير المسبوقة في سياق حملة شعواء تشنها جماعة الإخوان المسلمين والإعلامي الموالي لها على الشيخ الطيب في محاولة لإبعاده عن المشيخة من أجل فتح الطريق أمام سيطرة الجماعة عليها حيث تمثل السيطرة على الأزهر أولوية قصوى لها ، كما يكشف هجوم هويدي ـ الذي يرتبط بعلاقات وثيقة مع مراجع إيرانية نافذة ـ عن عمق الغضب الذي أثاره انتقاد الطيب المتكرر لمحاولات الاختراق الإيراني لمصر ، وتحذيره من أن الأزهر لن يسمح بنشر المذهب الشيعي بين المصريين .
وكان الشيخ أحمد الطيب قد حظي بدعم شعبي كبير في الآونة الأخيرة من قطاعات واسعة من التيار الإسلامي ومن التيارات المدنية والرموز السياسية المختلفة قوى موقفه أمام الحملة التي تقودها جماعة الإخوان ورئاسة الجمهورية ضده .
 
 
مصطفى الشرقاوي – المصريون
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More