الرئيسية » الهدهد » “نحن ناجحون وانتم فاشلون”.. ظريف يهاجم تركيا: “جارة ذاكرتها ضعيفة وتنكر الجميل”

“نحن ناجحون وانتم فاشلون”.. ظريف يهاجم تركيا: “جارة ذاكرتها ضعيفة وتنكر الجميل”

هاجم  وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تركيا واصفا اياها بالجارة التي ” ذاكرتها ضعيفة وتنكر الجميل”.

 

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عنه القول في مقابلة صحفية: “يبدو أن ذاكرة أصدقائنا ضعيفة، فهم يتّهمون الجمهورية الإسلامية بالطائفية وكأنهم تناسوا موقفنا في ليلة حدوث الانقلاب العسكري الأخير وكيف أننا بقينا نتابع الأوضاع حتى الصباح رغم أنها ليست حكومة شيعية. إن ذاكرتهم ضعيفة وينكرون الجميل الذي قدمه لهم من يؤازرهم ويتعامل معهم بمودة”.

 

ورأى أن سياسة ايران “في المنطقة ناجحة”، وأضاف: “الكل يعلم أن سياستنا الخارجية فاعلة ومصيرية في المنطقة، في حين أن الأطراف الذين فشلت سياساتهم في هذه المنطقة يثيرون ضوضاء على أمل توجيه السياسة التي يتبناها الرئيس الأميركي دونالد ترامب”. وأضاف: “الجميع يعلم أن الأوضاع الراهنة في منطقتنا بغاية الخطورة، وسياساتهم هي السبب في ذلك”.

 

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت الاثنين الماضي السفير التركي لدى طهران رضا هاكان تكين للاحتجاج على “التصريحات غير البناءة الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““نحن ناجحون وانتم فاشلون”.. ظريف يهاجم تركيا: “جارة ذاكرتها ضعيفة وتنكر الجميل””

  1. اذا كنت تعتبر ان تدمير جيرانكم في العراق وتدمير سوريا واليمن ولبنان وتامركم في ليبيا والجزائر سياسه ناجحه في المنطقه وان حروبكم في الوطن العربي ليست طائفيه والعالم كله يشهد ان ثورتكم التي تسمونها اسلاميه هى السبب في زعزعة الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط بسبب احلامكم في اعادة الامبراطورية الفارسيه المجوسيه في الشرق الاوسط…اذا كنت تعتبر كل هذا الدمار الذي حصل ولا زال يحصل بسببكم نجاحا فعليك مراجعة اقرب مستشفى للمجانين لمعالجة ذاكرتك والتأكد من صحة قواك العقليه ..وقولك انكم اسديتم معروفا لتركيا بسهركم ليلة الانقلاب فأنتم كنتم تسهرون كما كانوا يسهروا قواريط زايد للتأكد فيما لو نجح الانقلاب للمبادره بالاعتراف بالوضع الجديد .فهل تعتبر تاُمركم على تركيا خدمة لتركيا ..ما دام هذا ديدنكم في قلب الحقائق والافتراء عليها متسترين خلف تقيتكم فان الله ليس بغافلا عما يفعله الظالمون..

    رد
  2. هذا كذاب افاق منافق كما عهدنا ايران وقادتها والشيعة انا كنت من المتابعين لوسائل الاعلام تلك الليلة كانت كل الوسائل الاعلامية الايرانية وخاصة الناطقة بالعربية كلقنوات العراقية السافلة والسورية والبنانية تهلل للانقلاب وتصفق ولكن الله خذلهم ابناء المستمتعات وعاد اردوغان المسلم الملتزم؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.