الرئيسية » الهدهد » حماس للملك سلمان: نعتز بك وثقتنا بمواقفكم كبيرة ولكن أوقف زيارات عشقي التطبيعية

حماس للملك سلمان: نعتز بك وثقتنا بمواقفكم كبيرة ولكن أوقف زيارات عشقي التطبيعية

دعت حركة حماس الفلسطينية، السلطات السعودية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع “الزيارات التطبيعية” للجنرال المتقاعد أنور عشقي إلى إسرائيل.

 

وأعربت حماس بتصريح صحفي وزعته على وسائل الاعلام، الأحد، عن ثقتها بـ “أصالة الموقف السعودي تجاه فلسطين”، مطالبةً إياها في ذات الوقت، بمنع تكرار “الزيارات التطبيعية”.

 

وعبرت عن تقديرها للاستياء والغضب المتزايد في الشارع السعودي تجاه الزيارة التطبيعية للجنرال المتقاعد أنور عشقي إلى الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشارت حماس في البيان، إلى أن “إسرائيل” تستغل مثل هذه الزيارات، لـ “تجاوز حقوق الشعب الفلسطيني واختراق الأمة فكريًا وثقافيًا”.

 

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أعلنت الأسبوع الماضي، عن زيارة وفد سعودي لأراضيها، برئاسة رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية أنور عشقي.

 

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن مسؤول لم تسمه في وزارة الخارجية السعودية قوله إن “أشخاصًا من بينهم أنور عشقي لا يمثلونها ولا علاقة لهم بأية جهة حكومية ولا يعكسون نظر حكومة السعودية، وأن آراءهم تعبر عن وجهات نظرهم الشخصية”.

 

وانتشر أمس في السعودية هاشتاغ #سعوديون_ضد_التطبيع بين أوساط السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالوا إن الهدف من تدشينه هو إطلاق حملة توصل أصوات المغردين إلى “أكبر عدد ممكن ولتسجيل موقف ضد المجموعة التي زارت “إسرائيل” مؤخرًا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.