الرئيسية » الهدهد » معاريف: هذه الصحفية تقود عاصفة في دول عربية لفضح “النظام القمعي” بالسعودية

معاريف: هذه الصحفية تقود عاصفة في دول عربية لفضح “النظام القمعي” بالسعودية

“خاص- وطن”- نشرت صحيفةمعاريف” الإسرائيلية تقريرا لها حول الناشطة في مجال حقوق الإنسان، الصحفية السعودية لجين الهذلول، مضيفة أنها تقود عاصفة في دولة عربية، عبر فيلم وثائقي يهدف إلى فضح النظام القمعي في بلدها، مطالبة بالمساوة بين الجنسين في السعودية.

 

وقالت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه وطن إن الصحفية السعودية شاركت في فيلم وثائقي حول النظام الملكي في السعودية، حيث كشف الفيلم عن عدم وجود حرية للنساء في البلاد، وهي تقود حاليا حملة على مستوى العالم لمحاربة القمع والخوف الذي يميز الحياة في المملكة.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن الفيلم من المتوقع أن يعرض في الولايات المتحدة يوم 29 مارس الجاري. مضيفة أن العديد من النساء في المملكة يستمدون القوة من قصة الصحفية لجين.

 

“أنا أهنئكم على شجاعتكم”، هكذا كتبت امرأة من المملكة العربية السعودية دعما للناشطة الحقوقية الهذلول، وقالت إنها تطلقت قبل خمس سنوات بعد محنة طويلة، والآن لا يسمح لها بإصدار جوازات سفر لطفليها دون الحصول على إذن من والدهما.

 

وفي العام الماضي تم القبض على لجين بتهمة تشجيع النساء على القيادة. وقالت: حتى اليوم، بعد مشاركتي في فيلم مناهض للسلطات الحاكمة بالسعودية لست خائفة أنا أعمل لتغيير واقع المرأة السعودية والقوانين التي تحكمها وتسرق حريتها.

 

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أنه في التقرير الأخير لمنتدى دافوس الاقتصادي، لعام 2015، درس وضع المرأة في 145 بلدا، وفحص المسح الاختلافات بين الرجال والنساء في مجالات الاقتصاد وسوق العمل والمدرسة والصحة والتمكين السياسي، وجاءت الدول العربية في ذيل القائمة.

 

ووفقا للتقرير، اليمن في المرتبة الأخيرة من حيث الفوارق بين الرجال والنساء (145)، قبلها باكستان ،144 وسوريا 143، الاردن، 140، المغرب139، لبنان138، مصر 136، المملكة العربية السعودية 134.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “معاريف: هذه الصحفية تقود عاصفة في دول عربية لفضح “النظام القمعي” بالسعودية”

  1. لا يستغرب البعض من وجود الحشرات في حياتنا فوجود الحشرات ضروري لتوازن البيئه فالحشرت قد تكون مفيده رغم شكلها المقزز ورائحتها العفنه على سبيل المثال لا الحصر :
    ١_ الخنفساء تأكل العذره وهي تساعد في تقليل الفضلات ومضارها
    ٢_ الدود ياكل الميته ويخلص البيئه من الامراض والاوبئه التي يسببها اللحم العفن.
    ٣_ الذباب يأكل الاوساخ والقاذورات ويعمل على تقليل اضرار المزابل.
    ٤_ لجين الهذلول حشره تعمل على نشر الرذيله والاكاذيب في المجتمع المسلم ولكن قد تعمل على تماسك المجتمع المسلم ضد الهجمات العلمانيه والبراليه والاكاذيب والخرافات واستغلال المراه وجعلها لعبه لتلبيه الغرائز الدنيئه والجنسيه للمرضى النفسيين والشاذين فكريا ودينيا.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.