الرئيسية » الهدهد » الشاعر تميم البرغوثي: “سيسقط السيسي وسيحكم الشباب في مصر لا محالة”

الشاعر تميم البرغوثي: “سيسقط السيسي وسيحكم الشباب في مصر لا محالة”

انتقد الشاعر الفلسطينيّ تميم البرغوثي، تعامل قوى الامن المصري مع الشباب المحتجين، قائلاً: “إن الدولة المصرية المهيبة تغلق مسرحية في وسط البلد، لمجرد أن روادهما من الشباب. وكلما رأى أفراد الأمن ثلاثة طلاب أو أكثر واقفين معا في حرم الجامعة أتوا لتفريقهم”.

 

وتابع البرغوثي في منشورٍ على حسابه الرسميّ بموقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعيّ: “سيسقط هذا الحاكم وكل حلفائه…” في إشارةٍ الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وقال في منشورٍ آخر: “الديمغرافيا تغلب لا محالة، والطبيب الذي يظن نفسه جنرالا، والجنرال الذي يظن نفسه طبيبا كلاهما إنما يعاندان الديمغرافيا، أحدهم يريد أن يحكم بالعصبية الصغرى على العصبية الكبرى، (ولا اعني المذاهب، وإنما اعني ان من معه، في هذه الامة، أقل ممن عليه، أيا كانت انتماءاتهم العقدية أو العرقية) دون أن يواجه العدو المشترك للأمة، ودون اي محاولة لكسب العصبية الكبرى، بأي طريقة أخرى، في قول أو فعل، إنما يريد ان يحكمها بالقوة العسكرية لا غير، وهو لا يمكن، وان أمكن فلا يدوم. والآخر يريد أن يحكم بالمسنين على الشباب، دون اي محاولة لكسبهم، بل بقتلهم وزجهم في السجون ومنعهم حتى من السفر. وكلاهما يظنان ان القتل والتهجير والسجون تغير الديمغرافيا…. ولا يمكن للحكومة، أي حكومة، أن تغلب الطبيعة”.

 

وأضاف:”سيحكم الشباب في مصر لا محالة، وفي الشام لن يستقيم الامر الا لمن يقرر ان يخرج من الحرب الأهلية لمواجهة إسرائيل اولا، ويكسب قلوب خصومه، ويرعى لهذه الامة الكبرى حقها ولا يطمح في طاعتها بقتل اولادها، طال الزمان او قصر”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.