الرئيسية » الهدهد » أكاديمية مسلمة تكسب دعوى قضائية ضد نائبة في مجلس اللوردات البريطاني

أكاديمية مسلمة تكسب دعوى قضائية ضد نائبة في مجلس اللوردات البريطاني

وطن – ربحت الأكاديمية المسلمة في جامعة أكسفورد دعوى قضائية تقدمت بها ضد عضو من حزب المحافظين في مجلس اللوردات البريطاني بعد أن تم اتهامها بمعاداة السامية بعد استخدام رمز “أخطبوط أزرق” في برنامج “يونيفرستي تشالنج” ولارتدائها سترة تشير إلى ألوان العلم الفلسطيني.

وقامت الطالبة مليكا غورغنة بتقديم دعوى قضائية ضد جاكلين فوستر، التي اتهمتها بإظهار رموز معادية للسامية في البرنامج الذي تم تصويره في مارس 2023 مما أدى لتلقيها تهديدات على منصة إكس ووسائل التواصل الاجتماعي.

وحصلت غورغنة على تعويض مالي كبير واعتذار من فوستر فيما قال موقع “ميدل إيست آي” في تقرير له أن جودي فوستر بعد أن نشرت تغريدته المحرضة بدأ المتصيدون الرقميون اليمينيون حملة مضايقات مستهدفة ضد طالبة أكسفورد.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، اتُهمت الناشطة المناخية غريتا ثونبرغ بالمثل بمعاداة السامية بعد أن شاركت صورة تضامنية مع غزة، والتي ظهرت فيها لعبة أخطبوط.

اعتذار ودفع تعويضات

ولفت التقرير إلى أن فوستر قامت لاحقاً بحذف تغريداتها واعتذرت لغورغنة، وفي منشور جديد على موقع X يوم الأربعاء، كررت فوستر اعتذارها وقالت إنها دفعت “تعويضات وتكاليف كبيرة” للطالبة المسلمة.

وقالت فوستر:”لا ينبغي لأحد أن يشعر بما شعرت به أو يمر بما مررت به. الكلمات لها عواقب” مضيفة: “لقد زعمت خطأً أن السيدة غورغنة اختارت أحد أكثر الرموز المعادية للسامية إثارة للاشمئزاز، وهو الأخطبوط الأزرق، ليكون تميمة فريقها، وهو الأمر الذي حملتها المسؤولية عنه”.


وأضافت :”أوافق على أن هذه الادعاءات كاذبة تمامًا ولا أساس لها من الصحة. لقد ارتكبت خطأ فادحا في نشر هذه المشاركات ولم يكن ينبغي لي أن أفعل ذلك.

  • اقرأ أيضا:
كاتبة غربية تقطع علاقتها مع ناشر ألماني انتصارًا لغزة.. ما القصة؟

ورحبت غورغنة بالنتيجة وقالت إن تعليقات فوستر كان لها “تأثير عميق ومدمر للغاية” على حياتها.

وقالت: “منشورات البارونة فوستر، ومنشورات الآخرين الذين لم تتم محاسبتهم بعد، أثرت علي وعلى عائلتي. شعرت بعدم الأمان حتى مغادرة منزلي”.

وأردفت: “لا ينبغي لأحد أن يشعر بما شعرت به أو يمر بما مررت به. الكلمات لها عواقب. والآن، من خلال اعتذارها، بدأت كلمات البارونة فوسترز في الحصول على نتيجة شفاء الضرر الحقيقي الذي لحق بي”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.