الرئيسية » رياضة » هل يُعاقب موسى التعمري على حركة “الرشوة” بنهائي الأردن وقطر؟ (فيديو)

هل يُعاقب موسى التعمري على حركة “الرشوة” بنهائي الأردن وقطر؟ (فيديو)

وطن – أثارت حركة يد نجم المنتخب الأردني موسى التعمري ضجة واسعة في منصات التواصل ودعوات لاتخاذ إجراءات قانونية بحقه، بسبب ما اعتبر اتهاماً مباشراً منه للجهة المنظمة لنهائيات كأس آسيا بالفساد وتلقي الرشاوى.

وسبق الحركة 3 ركلات جزاء مثيرة للجدل فاز على أثرها المنتخب القطري على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لهدف، سجلها اللاعب أكرم عفيف فيما سجل الهدف اليتيم للنشامى يزن النعيمات.

وظهر موسى التعمري بحركة تفاعلية مع منح جوائز المسابقة تشير بالرشوة بعد حصول أكرم عفيف على جائزة أفضل لاعب.

تشكيك بنزاهة قطر

وتوج أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أن ساهم في حصول منتخب بلاده على لقب كأس آسيا.

الحارس يزيد أبو ليلى يلمح في نزاهة قطر
الحارس يزيد أبو ليلى يشكك في نزاهة قطر

ولم يكن التعمري وحده المشكك في النزاهة القطرية، فزميله الحارس يزيد أبو ليلى هو الآخر ألمح لذلك عبر حسابه على “سناب شات”، فكتب: “كرة القدم ما بكفيها تتعب وتجتهد لازم شغلات ثانية”.

وتفاعل متابعون مع اللقطة المتداولة بالدعوة لمحاسبة التعمري واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بدعوى أنه “تجاوز حدود الأدب” وفق قولهم.

أما وليد رأى أن حركة التعمري حرية رأي معلقاً: “هذي اسمها حرية الرأي.. بالنسبه له و لنا و لمعظم الوطن العربي يزن ابن النعيمات هو افضل لاعب”.

وقال عاصم الذنيبات: “معه حق… اثبتلي فنياً عدم تحايل عفيف بركلتين الجزء وانا ببصملك بالعشره انه عفيف يستحق. وراجع سيناريو يزن طول الموسم وشوف الاختلاف. ولا تنظر للموضوع بعاطفتك الوطنيه وانا راح اتقبل رأيك بدون عاطفه وطنيه. بس قول الحق وتنسأل عنه امام الله”.

تباين بالآراء

وغرد حساب الزعيم: “بصراحة افضل منتخب الاردن وأفضل لاعب يزن مع موسى أما المجاملات فهذا شيء ثاني مع احترامي لقطر ما تستحق البطولة بس التحكيم”.

وكتب بو عبد المحسن معلقاً: “بالعكس اكرم عفيف افضل من يزن لاعب مهاري مراوغ سريع يبني هجمة”.

وبدا واضحاً بعد مباراة قطر والأردن أن النشامى لم يتقبلوا خسارتهم لنهائي كأس آسيا قطر 2023، وخرجوا مشككين في نزاهة البلد المستضيف للحدث القاري.

ولم يكن الأردنيون وحدهم المصدومين من فوز قطر إذ أثار الحكم الصيني ما نينغ جدلاً كبيراً بمنحه 3 ركلات جزاء دار جدل واسع عن صحتها.

يذكر أن البعض ذهب للترويج لقصة تلقي ما نينغ رشوة في إحدى مباريات دوري أبطال آسيا. لكن مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نفوا هذا الأمر، وأكدوا عدم وجود أي دليل على ذلك.

قطر واستضافة كأس آسيا

وحقق منتخب قطر “العنابي” بطولة كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي بفوزه على منتخب الأردن “النشامى” بثلاثية من إمضاء مهاجم الفريق أكرم عفيف.

وتوج قائد المنتخب القطري العنابي حسن الهيدوس بجائزة اللعب النظيف.

كما ونال أكرم عفيف لقب أفضل وهداف كأس آسيا 2023 برصيد 8 أهداف، بعد تسجيله الهاتريك التاريخي في المباراة النهائية داخل شباك مرمى نشامى الأردن.

ونجحت دولة قطر في استضافت منافسات النسخة ال18 من بطولة كأس آسيا 2023 بعد اعتذار الصين عن تلك النسخة، خلال الفترة ما بين 12 من شهر يناير الماضي وحتى ال10 من شهر فبراير الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.