الرئيسية » الهدهد » إيران ترد على اتهام بريطاني بتورطها في هجوم القاعدة الأمريكية بالأردن

إيران ترد على اتهام بريطاني بتورطها في هجوم القاعدة الأمريكية بالأردن

وطن – ردّت إيران، على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها ناصر كنعاني، على اتهامات وُجِّهت لها بشأن التورط في الهجوم على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن.

ففي تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام إيرانية رسمية، نفى متحدث الخارجية الإيرانية أي علاقة لبلاده في الهجمات التي استهدفت قاعدة أمريكية في الأردن.

وقال إن “فصائل المقاومة” في المنطقة لا تتلقى أوامر من إيران، بل ترد على جرائم الحرب والإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وأضاف أن الاتهامات التي وجهها وزير الخارجية البريطاني دايفيد كاميرون لإيران بالتورط بالهجوم “لا أساس لها من الصحة”.

اتهام كاميرون لإيران

يُشار إلى أن كاميرون كان قد كتب عبر منصة “إكس” فجر الإثنين: “ندين بشدة الهجمات التي تشنها الميليشيات المتحالفة مع إيران ضد القوات الأمريكية، ونواصل حث إيران على وقف التصعيد في المنطقة”.

إيران ترد على بريطانيا

وردًا على ذلك، قال ناصر كنعاني: “هذه الادعاءات لها أهداف سياسية محددة لقلب واقع المنطقة، كما تشير إلى أنها متأثرة بأطراف ثالثة، بما في ذلك النظام الصهيوني القاتل للأطفال”.

  • اقرأ أيضا:
“القاعدة الأمريكية” داخل الأردن أم خارجه ومن يقف وراء الهجوم؟.. أوستن يحسم الجدل

وحذّر من أن التصريحات والتصرفات غير البناءة لبعض المسؤولين الغربيين تهدد السلام والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وتابع كنعاني: “فصائل المقاومة في المنطقة تردّ على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام الصهيوني الذي يقتل الأطفال (في فلسطين)، وهي لا تتلقى أوامر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأشار إلى أن هذه المجموعات تقرر وتتصرف بناء على مبادئها وأولوياتها وكذلك مصالح بلدها وشعبها.

وأسفر هجوم بطائرات بدون طيار على قاعدة أمريكية شمال شرقي الأردن، بالقرب من الحدود السورية، عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة 34 آخرين.

أول هجوم من نوعه

والهجوم على قوات أمريكية في الأردن هو الأول من نوعه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، والأول الذي يُسفر عن سقوط قتلى أمريكيين.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق، قد أعلنت أن مقاتليها هاجموا بواسطة الطائرات المسيّرة، 4 قواعد لـ”الأعداء”، وهي قاعدة الشدادي، وقاعدة الركبان، وقاعدة التنف، والرابعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وهي منشأة زفولون البحرية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.