الرئيسية » الهدهد » صور عبدالملك الحوثي على جدران إسطنبول تفجر موجة جدل (شاهد)

صور عبدالملك الحوثي على جدران إسطنبول تفجر موجة جدل (شاهد)

وطن – رصدت (وطن) حالة غضب واسعة بين أتراك وعرب في تركيا بعد رفع صورة عبدالملك الحوثي على أسوار تاريخية، ضمن ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا منددين بحالة الجهل والخلط بين المقاومة الحقيقية والمزيفة.

ووفق تعبير الإعلامي التركي “إسماعيل خالص”: “تم تلويث جدران إسطنبول التاريخية بصورة زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي” بعد أيام من رفع “صورة قاسم سليماني على السفن التركية”.

وتساءل الصحفي: “كيف لهؤلاء أن يطالبوا بعالم عادل مركزه تركيا ثم يعملون من أجل ضلال شيعي دموي وقذر مركزه طهران؟ أرجوا أن تكون أسوار إسطنبول الأثرية قد تم تطهيرها الآن من هذه النجاسة”.

“جهل وخلط بين المقاومة الحقيقية والمزيفة”

وأكد العديد من المتابعين العرب المقيمين في تركيا لموقع (وطن) استياءهم من هذا التصرف الذي ينم عن جهل غير مستغرب، نظراً إلى أن الكثير من العرب “لديهم نفس الخطأ في التفكير والخلط بين المقاومة الحقيقية والمزيفة”.

وذكر محمد الذي فضل عدم الكشف عن لقبه لوطن أن: “القسام كمن أجبر على أكل لحم الخنزير واضطرت للتعامل مع إيران بسبب حصارها من أقرب المقربين قبل الأعداء وعلاقتها بطهران علاقة مصلحة لا تبعية”.

وأوضح أن ما تبقى مما يسمى “محور المقاومة” خارج إطار غزة هي عبارة عن “مهرجين ومتسلقين على القضية تابعون بشكل مباشر لأجندة إيران وأوامرها ويحاولون ركوب الموجة لتلميع صورتهم السيئة أمام العالم”.

  • اقرأ أيضا:
الحوثي يدعو اليمنيين للتظاهر ويتوعد أمريكا: “هذا الاعتداء لن يبقى دون رد”

وأكدت صحيفة سوزجو التركية رفع صورة الحوثي في جدران تاريخية ضمن ولاية إسطنبول مشيرة إلى حالة الغضب والاستياء الكبير من هذه الخطوة.

وأشارت الصحيفة إلى خطورة مثل هذه الخطوة في الوقت الذي تنفذ فيه ميليشيات الحوثي حملات قرصنة لكل السفن، وتهدد مصالح العالم التجارية والاقتصادية دون أن تفرق بين سفن داعمة للاحتلال عن غيرها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.