الرئيسية » حياتنا » “فعال مثل الفياجرا” .. دراسة تبشّر الرجال بـ”علاج” مجاني يقضي على الضعف الجنسي

“فعال مثل الفياجرا” .. دراسة تبشّر الرجال بـ”علاج” مجاني يقضي على الضعف الجنسي

وطن – كشفت دراسة جديدة أن استنشاق الأكسجين النقي فعال مثل الفياجرا في علاج الضعف الجنسي، دون أي آثار جانبية ومع نتائج قد تكون أطول أمداً.

ووجد الرجال الذين خضعوا للعلاج تحسناً بنسبة 50٪ في الانتصاب، واستمرت آثار العلاج لمدة تصل إلى 18 شهراً في بعض الحالات.

ويعاني نصف الرجال تقريباً ممن تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عاماً من الضعف الجنسي، وهو عدم القدرة على الحصول على انتصاب أو الحفاظ عليه.

الفياجرا watanserb.com
الفياجرا

تشير الدراسات إلى أن تسعة من كل عشرة رجال يعانون من الضعف الجنسي بسبب واحد على الأقل، مثل أمراض القلب، السكري، أو تناول بعض الأدوية التي تشمل علاجات لارتفاع ضغط الدم والاكتئاب، والتي قد تتسبب في تضييق الأوعية الدموية التي تغذي القضيب، مما يؤدي إلى عدم كفاية تدفق الدم للانتصاب.

علاج الضعف الجنسي

عادة ما يتم علاج الضعف الجنسي بأدوية مثبطات الفوسفوديستراز-5 (PDE5). بما في ذلك السيلدينافيل (فياجرا) وتادالافيل (سياليس)، التي تزيد من تدفق الدم إلى القضيب.

ضعف الانتصاب watanserb.com
يتم علاج الضعف الجنسي بأدوية مثبطات الفوسفوديستراز-5

يمكن أن تكون هذه الأدوية فعالة جداً ولكنها ليست مناسبة لجميع الرجال، بمن فيهم أولئك الذين يتناولون أدوية لعلاج الذبحة الصدرية والذين يعانون من مشاكل خطيرة في القلب أو الكبد.

قد تؤدي أدوية الضعف الجنسي إلى توسع الأوعية الدموية، وبالتالي فإن الجمع بينهما قد يسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم. مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

من الآثار الجانبية المحتملة لأدوية مثبطات الفوسفوديستراز-5 الإصابة بعسر الهضم، احتقان الأنف، آلام الظهر وآلام العضلات. وتظهر الدراسات أن ثلث الرجال لا يستجيبون لهذه الأدوية.

نتائج الدراسة الجديدة

شملت الدراسة الجديدة، التي أجراها أطباء المسالك البولية في مستشفى إزمير بوزياكا للتدريب والبحوث في تركيا ونشرت في مجلة البولية والكلية الدولية، 100 رجل.

تلقت مجموعة واحدة علاجاً بالأكسجين؛ وتلقت مجموعة أخرى تادالافيل يومياً لمدة شهر؛ ومجموعة ثالثة لم تتلق أي علاج.

جلس الرجال في مجموعة الأكسجين في غرف الضغط العالي (مشابهة لتلك المستخدمة في علاج الغواصين المصابين بمرض انضغاط) وتنفسوا الأكسجين النقي لمدة 90 دقيقة في اليوم. (الهواء العادي يحتوي على 21٪ أكسجين، 78٪ نيتروجين وكميات صغيرة من غازات أخرى).

تساعد الضغوط المرتفعة في غرف الضغط العالي (2.4 مرة أكثر من الضغط الجوي) الرئتين والأنسجة على امتصاص المزيد من الأكسجين عن المعتاد.

أظهرت مجموعتا الأكسجين والتادالافيل نفس التحسن حوالي 50٪.

كان الأكسجين فعالاً بغض النظر عن العمر أو المدة التي عانى فيها الرجال من الضعف الجنسي. استمرت الآثار لمتوسط مدة شهرين.

هذا يتناقض مع الأدوية مثل الفياجرا، التي يتم استخدامها حسب الطلب مع آثار تستمر لمدة تصل إلى أربع ساعات (أو 36 ساعة مع تادالافيل) ولها آثار جانبية تدوم لفترة أطول.

الأكسجين الإضافي يوفر المزيد من الدم للقضيب

لا يزال من غير الواضح كيف يساعد علاج الأكسجين الضغط العالي في علاج الضعف الجنسي.

إحدى النظريات هي أن الأكسجين الإضافي يشجع على نمو الأوعية الدموية الجديدة. مما يوفر المزيد من الدم للقضيب.

والنظرية الأخرى هي أنه قد يؤدي إلى زيادة في أكسيد النيتريك، الذي يريح الأوعية الدموية. مما يسمح بتدفق المزيد من الدم إلى الأنسجة القضيبية.

وصف البروفيسور “راج بيرساد”، وهو جراح مسالك بولية استشاري في بريستول يورولوجي، الدراسة بأنها “أساس للبحث المستقبلي”.

وقال: “في حالات السكري وغيره من الحالات، قد يتأثر إمداد الدم إلى الأنسجة الحساسة. مما يقلل من إمداد الأكسجين. يمكن تحسين ذلك مؤقتاً عن طريق التنفس في الأكسجين عالي الضغط”.

وحذر من أنه “ليس حلا دائما”. وأن “الإفراط فيه يمكن أن يؤدي إلى تسمم الأكسجين“.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.