الرئيسية » الهدهد » محكمة سويسرية تصدر حكماً ضد الشيخ أحمد الفهد الصباح

محكمة سويسرية تصدر حكماً ضد الشيخ أحمد الفهد الصباح

وطن – أصدرت محكمة الاستئناف في سويسرا، الجمعة، حكمًا يقضي بسجن الشيخ أحمد الفهد الصباح لمدة 24 شهرًا، مع تعليق العقوبة لمدة 3 سنوات، فيما يتعلق بقضية جنيف.

والشيخ “أحمد فهد الأحمد الصباح” سياسي وعسكري سابق كويتي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السابق خلال الفترة من 18 يونيو 2023 حتى 17 يناير 2024، وهو الابن الأكبر للشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح.

وجاء هذا الحكم ضده ليخفف حكم محكمة الجنايات السويسرية السابق بحبس الشيخ أحمد الفهد 30 شهراً نصفها مع وقف التنفيذ، في سبتمبر 2021، بحسب صحيفة “الراي” الكويتية.

وكانت محكمة جنائية سويسرية قضت في سبتمبر أيلول 2021، بإدانة الوسيط الأولمبي الكويتي، الشيخ أحمد الفهد الصباح، و4 آخرين في قضية تتعلق بتدبير تحكيم زائفة في جنيف.

وقد ورد أن المحكمة حكمت علي الشيخ أحمد الفهد بالحبس 30 شهرًا منها 14 شهرًا حبس نافذ، فيما قضت المحكمة بالعقوبة ذاتها على مساعده.

قضية تحكيم في جنيف

وواجه المتهمون تهماً تتعلق بترتيب قضية تحكيم في جنيف في عام 2014 لتوثيق أدلة مصورة، ثبت أنه تم التلاعب بها.

ويذكر انه تم توجيه تهم تتعلق بالتزوير المرتبطة بتدبير قضية تحكيم زائفة في جنيف للشيخ أحمد ومحاميه الإنجليزي السابق ومساعده الكويتي، وكان الهدف من الدعوى هو التحقق من صحة مقطع مصور يظهر اثنين من السياسيين الكويتيين وهما يناقشان انقلاباً محتملاً في الكويت.

وكانت جلسات محاكمة الفهد قد بدأت في 30 أغسطس الماضي، حيث مثل الفهد إلى جانب ثلاثة من المتهمين الأربعة الآخرين وهم: مساعد كويتي سابق للفهد، ومحاميان مقيمان في جنيف من بلغاريا وأوكرانيا، وغاب عن المحاكمة المتهم الخامس، وهو محام إنجليزي.

ووجدت الهيئة المكونة من ثلاثة قضاة أن الرجال الخمسة شاركوا في نزاع قانوني منظم وجلسة تحكيم للحصول على حكم إيجابي. وسعت إلى التحقق من صحة لقطات فيديو تظهر سياسيين كويتيين – بما في ذلك رئيس وزراء سابق – يناقشان انقلابًا محتملاً في المملكة الغنية بالنفط.

وحُكم على الشيخ الفهد بالسجن لمدة 14 شهرًا تقريبًا مع وقف التنفيذ لمدة 15 شهرًا أخرى في قضية أدت إلى تعليق الكثير من أعماله الأولمبية لمدة ثلاث سنوات تقريبًا.

وقال الشيخ أحمد أثناء خروجه من المحكمة مع محاميه: “أعلم أنني لم أفعل أي شيء. واضاف: «سأنتظر الاستئناف وحقوقي»، مضيفًا أنه سيعود إلى جنيف للطعن في إدانته.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.