الرئيسية » تقارير » إسرائيل تتخبط.. صحيفة عبرية: الاحتلال يخطط لإسناد إدارة غزة لـ”عشائر”

إسرائيل تتخبط.. صحيفة عبرية: الاحتلال يخطط لإسناد إدارة غزة لـ”عشائر”

وطن -زعم تقرير لصحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن كبار مسؤولي وزارة الدفاع لدى الاحتلال الإسرائيلي، يخططون لإسناد إدارة قطاع غزة المحاصر إلى العشائر بعد نهاية الحرب الوحشية.

وقالت الصحيفة إن فكرة مسؤولي وزارة الدفاع لدى الاحتلال تقضي بـ”استبدال حماس بمجموعات عشائرية ليست بمرتبطة بالحركة”.

ويضيف التقرير أن المخطط يتضمن أيضاً منح مسؤولية تدبير الغذاء والماء والإمدادات الرئيسية الأخرى لجماعات عشائرية في غزة ليست من حماس.

مخطط إسرائيلي “شبه مستحيل” في غزة

ورأت الصحيفة أن الفكرة تمثل تحدياً كبيراً، على اعتبار أن حماس تدير قطاع غزة منذ 16 عاماً ومن الصعوبة أن يتم إقناع العشائر بذلك.

ولم يذكر مسؤولو جيش الاحتلال كيف سيتمكنون من تطبيق هذا المخطط فيما أشارت “جيروزاليم بوست” إلى أن هذه الفكرة لجأت إليها أمريكا في العراق وأفغانستان، بعد احتلالها وإسقاط الأنظمة الحاكمة هناك.

  • اقرأ أيضا:
أحدها يرتبط بمصر.. موقع أمريكي يتوقع 3 خيارات لإدارة غزة بعد الحرب الإسرائيلية
إسرائيل تستعين بـ”دولة إفريقية” لتمرير مخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

ولفت التقرير إلى أن تحدي آخر يواجه المخطط يتجسد في أن سكان شمال غزة، البالغ عددهم 1.4 مليون نسمة تقريبا، تم إجلاؤهم جميعا إلى الجنوب.

وبالتزامن مع استمرار القصف الوحشي الإسرائيلي لمختلف أنحاء القطاع المحاصر أضافت “جيروزاليم بوست” أن التوقعات تشير إلى أن معظم شمال غزة سيكون “غير صالح للسكن لمدة سنوات، ربما 5 سنوات”.

احتمال آخر

وتقول الصحيفة العبرية إن هناك احتمال أن يلجأ الاحتلال لمخطط أن يسند إدارة غزة لمزيج من العشائر والسلطة الفلسطينية ودول أخرى تحت مظلة الأمم المتحدة.

وزاد الحديث عن إدارة غزة ما بعد الحرب على الرغم من أن الاحتلال لم يحقق أي مكتسبات على الأرض سوى الدمار والتهجير، ومزيد من المأساة الإنسانية وتكبده خسائر بشرية وعسكرية كبيرة.

وكثرت التقارير التي تتضمن مخططات عن تهجير سكان غزة لمصر والأردن أو إسناد إدارة القطاع لمسؤولين في السلطة الفلسطينية أو تهجيرهم إلى دول غربية.

ووفق نشطاء يشير ذلك لتخبط غربي كبير يضاف إلى جانب التخبط الإسرائيلي، في ظل عجز قوات الاحتلال عن تحقيق أي تقدم في أرض المعركة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إسرائيل تتخبط.. صحيفة عبرية: الاحتلال يخطط لإسناد إدارة غزة لـ”عشائر””

  1. غزة لها ذكورها وحاملي رجـــــــــــــــولتهم المرعبة التي تصطك منها مؤخراتكم ايها الكلب الصهيوني المسن….ذكور غزة سيخرقون مؤخراتكم ويمزقونها تمزيقا ايها الخنزير الصهيوني المسن…..سلموا حارات العربان ومواخيرها لمن شئتم…هاهي مصر والسعودية والامارات سلموها لعاهراتكم…اما غزة فذكورها حماتها…ايها الخنزير القرداتي الصهيوني القبيح جدا….والله ثم والله لو استطيع الامساك بك لاخرقن مؤخرتك واجعلها كالاشلاء…….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.