الرئيسية » الهدهد » فيديو حماسي قديم للشهيد محمد الريس الذي اغتاله الاحتلال برفقة العاروري

فيديو حماسي قديم للشهيد محمد الريس الذي اغتاله الاحتلال برفقة العاروري

وطن- انتشر مقطع فيديو سابق للشهيد محمد الريس الذي ارتـقـى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وظهر محمد الريس، وهو يقود إحدى تظاهرات الفلسطينيين، ويهتف قائلا: “جيش الإسلام انتصر، الجيش الصهيوني اندحر، نحن جندك يا عمر.. كبّروا”، “جيشنا جيش الإيمان، قاتل الجيش الجبان، نحن جندك يا عثمان، كبّروا”، “في سبيل الله قمنا، نبتغي رفع اللواء، فليعد للدين مجده”.

ومحمد الريس أحد سبعة شهداء اغتالهم إسرائيل في قصف بطائرة مسيرة في الضاحية الجنوبية بيروت، وهي العملية التي تضمنت اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” صالح العاروري.

ونعت حركة حماس، في بيان، العاروري والقياديَين في كتائب عز الدين القسام سمير فندي وعزام أقرع، وأربعة آخرين من كوادر الحركة، هم محمد الريس، وأحمد حمود، ومحمد بشاشة، ومحمود زكي شاهين.

وقال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في كلمة بثتها قناة “الأقصى” الفضائية التابعة للحركة: “ننعى قائد الحركة في الضفة صالح العاروري، والقادة في القسام سمير فندي وعزام الأقرع، وعدد آخر من كوادر الحركة هم محمود شاهين، ومحمد بشاشة، ومحمد الريس، وأحمد حمود”.

وحمّل هنية، جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تداعيات عملية الاغتيال.

تظاهرات منددة بالاغتيال

وخرجت تظاهرات في عدد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، استنكاراً لاغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري بضربة إسرائيلية جنوبي العاصمة بيروت.

وشهد مخيم البداوي تظاهرة جماهيرية حاشدة رداً على المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة واغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري.

ورفع المشاركون في التظاهرة، الأعلام الفلسطينية ورايات فصائل فلسطينية وسط أجواء غضب.

وردّد المتظاهرون هتافات وأناشيد وطنية تندّد بجرائم جيش الاحتلال الصهيوني، وتدعو إلى دعم المقاومة في مواجهة العدو.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.