الرئيسية » رياضة » ملعب اليرموك في غزة من مكان يضجُ بالحياة وحب كرة القدم إلى مكان اعتقال وتعذيب للفلسطينيين (شاهد)

ملعب اليرموك في غزة من مكان يضجُ بالحياة وحب كرة القدم إلى مكان اعتقال وتعذيب للفلسطينيين (شاهد)

وطن- ملعب اليرموك من مكان ينبض بالحياة وحب كرة القدم، إلى مكان اعتقال وتعذيب للمدنيين الفلسطينيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه المستمرة على قطاع غزة لليوم ال88 على التوالي.

قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت ملعب اليرموك الرياضي شرق مدينة غزة، إلى مكان لتعذيب واعتقال الفلسطينيين، لتقوم بعدها بتدمير المكان بآلياتها بشكل كامل.

تحول ملعب اليرموك إلى مكان اعتقال وتعذيب للفلسطينيين

ويُظهر في مقاطع الفيديو المتداول نشرها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي، جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي يتواجدون داخل أرضية ملعب اليرموك المعشب، وهم ينادون على المدنيين الفلسطينيين خلال اعتقالهم وتجريدهم من ملابسهم وتعذيبهم في هذا المكان.

كما ويظهر تجريف آليات الاحتلال الإسرائيلي لملعب اليرموك الرياضي وتدميره بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: 
نهائي كأس فلسطين

ويعد ملعب اليرموك الرياضي أحد أقدم ملاعب كرة القدم في فلسطين، فقد تم تأسيسه عام 1938، ويتسع لنحو 10 ألاف متفرج داخل مدرجات الملعب، أرضيته من العشب الطبيعي وبه مضمار أولمبي.

واحتضن الملعب العديد من الأحداث الرياضية التاريخية، لعل أبرزها نهائي كأس فلسطين عام 2015 بين اتحاد الشجاعية وأهلي الخليل و2016 نهائي كأس فلسطين بين شباب خانيونس وأهلي الخليل، وذات البطولة في عام 2017 بين أهلي الخليل وشباب رفح.

وارتقى أكثر من 150 رياضياً فلسطينياً شهداء، خلال الحرب الإسرائيلية الأعنف في تاريخ الصراع الفلسطيني مع الكيان الصهيوني على قطاع غزة، منذ زمن النكبة الفلسطينية عام 1948م.

ملعب اليرموك
جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي المرتزقة داخل ملعب اليرموك بغزة

يذكر بأن حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قد بلغت أكثر من 21 ألف شهيد فلسطيني جلهم من المدنيين من الأطفال والنساء، وأصيب نحو 56 ألف شخص بجراح مختلفة، منذ بدء الحرب في ال7 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

للحصول على آخبارنا الحصرية والعاجلة اشترك في قناتنا في تليغرام

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.