الرئيسية » الهدهد » قصة طائرة مجهولة أجرت عملية استطلاع مكثفة فوق وسط وجنوب غزة (شاهد)

قصة طائرة مجهولة أجرت عملية استطلاع مكثفة فوق وسط وجنوب غزة (شاهد)

وطن- أظهرت بيانات الملاحة الجوية، طائرة مجهولة تقوم بعملية استطلاع مكثفة فوق محافظة دير البلح وسط قطاع غزة وصولا إلى خانيونس في الجنوب، تزامنًا مع الاشتباكات الضارية هناك.

وفقا لموقع “flightradar24“، فإن إشارة الطائرة ظهرت أمام سواحل غزة عند الساعة 7:15 بتوقيت جرينتش من يوم السبت، وبعدها بـ15 دقيقة بدأت عمليات المراقبة في القطاع على ارتفاع 27 ألف قدم، وتركزت شمال وشرق دير البلح، ولاحقا نحو جنوب القطاع.

تزامن ذلك مع ما ذكره الصحفي “هاني الشاعر” أن شرق دير البلح يشهد اشتباكات ضارية بين المقاومة والاحتلال.

وبالبحث عن الطائرة، لم تظهر أي بيانات على “flightradar24” سوى رقم الإشارة، وهو “Squawk 1211″، علما بأن هذه الأرقام تستخدمها الولايات المتحدة.

وفي 29 أكتوبر، كانت طائرة مجهولة قد حلّقت فوق القطاع تحمل الرقم “1213”، ورُجِّح حينها أنها مسيّرة “MQ-9 reaper” الأمريكية.

  • اقرأ أيضا: 
تفاصيل عملية مراقبة نفذتها مسيرة أمريكية في سماء غزة.. استمرت لساعات وظهرت في دولة عربية
مسيرة أمريكية تحلق لأول مرة في شرق المتوسط.. ما قصتها وأين اختفت؟

وسبق هذا التحليق إعلان واشنطن تسيير طائرات مسيّرة غير مسلحة فوق غزة للمساعدة في العثور على الأسرى الإسرائيليين.

والمسيّرة الأمريكية مصممة أساسًا لجمع المعلومات الاستخبارية، وهي قادرة على القيام بعمليات اغتيالات، والتحليق لأوقات طويلة.

أمريكا تكشف أسباب تحليق مسيراتها فوق غزة

وسبق أن قال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر، إنّ هذه المسيرات تحلق فوق القطاع بهدف دعم ما سماها جهود إسرائيل لاستعادة الأسرى والمحتجزين لدى حركة حماس.

وأضاف في بيان أصدره في وقت سابق: “بدأت هذه المسيرات بالتحليق فوق غزة في أعقاب هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الذي شنته حماس على إسرائيل”.

وجاء في بيان البنتاغون: “الولايات المتحدة تنفذ طلعات جوية بواسطة مسيرات غير مسلحة فوق غزة، فضلا عن تقديم المشورة والمساعدة لدعم شركائنا الإسرائيليين في جهودهم لاستعادة (الأسرى)”.

وقد جاء هذا التأكيد بعد أن رصد صحفيون مسيرات إم كيو-9 ريبر الأمريكية التي عادة ما تديرها القوات الخاصة الأمريكية، وهي تحلق حول غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.