الرئيسية » الهدهد » “هتافات ضد الملك”.. تظاهرة في البحرين احتجاجا على مشاركة المملكة في “تحالف حماية إسرائيل” (شاهد)

“هتافات ضد الملك”.. تظاهرة في البحرين احتجاجا على مشاركة المملكة في “تحالف حماية إسرائيل” (شاهد)

وطن- أثير تفاعل كبير مع لقطات مصورة، لمظاهرة ليلية خرجت في البحرين خرجت للتنديد بمشاركة المملكة في التحالف الدولي المُشكل لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر.

وضجت منصات التواصل الاجتماعي بمشاهد للتظاهرة التي شارك فيها مئات البحرينيين الذين ردّدوا هتافات مناوئة لمشاركة بلادهم في هذا التحالف، لكون هذه المشاركة حماية لإسرائيل ودعم للحرب على غزة.

وردّد المتظاهرون هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية، وأخرى منددة بملك البلاد حمد بن عيسى بسبب سياساته.

كما حرص المشاركون في هذه التظاهرة على توجيه الإشادة بجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن بسبب هجماتها ضد السفن الإسرائيلية أو المتهجة إلى إسرائيل، في خطوة تستهدف الضغط لإيقاف الحرب على غزة.

  • اقرأ أيضا: 
البحرين.. اعتقال ناشط رفض مشاركة بلاده بتحالف بحري يحفظ أمن إسرائيل

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أعلن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع تهديد الهجمات من اليمن، بدعوى “ضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر”.

وقال البنتاغون إنّ القوة المعنية بحماية الملاحة بالبحر الأحمر تضمّ كلاً من: البحرين وبريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشل.

مشاركة بحرينية في الحرب على غزة

وأثار إعلان مشاركة البحرين في التحالف، حالة غضب بين البحرينيين علما بأن بلادهم هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في التحالف.

وكانت جمعية “الوفاق” البحرينية، قد أكّدت أنّ “ما أقدمت عليه حكومة المنامة، بانضمامها في تحالف من أجل حماية مصالح الكيان الصهيوني في البحر الأحمر “مغامرة متهورة غير محسوبة العواقب”.

وأضافت في بيان، أنّ الانخراط في هذا التحالف يجعلها شريكة بشكلٍ مباشر في دماء الفلسطينيين الغزيرة التي تسفك كل يوم.

وأشارت إلى أن هذا القرار “الفاقد للمشروعية الشعبية والقانونية والوطنية بشكلٍ تام”، يُدخلها في خانة “أعداء القضية المركزية للأمة”، وبالتالي يجعلها في “حالة حرب” مع كل الأمة العربية والإسلامية، داعيةً الحكومة للانسحاب الفوري منه.

  • اقرأ أيضا: 
اتهام النظام البحريني بالمشاركة في المجازر الإسرائيلية.. قمع احتجاجات واعتقال أطفال وخدمات عسكرية

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““هتافات ضد الملك”.. تظاهرة في البحرين احتجاجا على مشاركة المملكة في “تحالف حماية إسرائيل” (شاهد)”

  1. و ما هو البديل لملك البحرين؟ البديل هو جماعات شيعية مدعومة من الفرس تطلق على نفسها كذبا معارضة و هذه الجماعات ولائها للفرس و إيران و قرارتها تعتمد على مصلحة إيران و ليس مصلحة البحرين و لا حتى مصلحة فلسطين، هذه الجماعات تشبه حزب اللات اللبناني و الحوثيين في اليمن تحركهم طهران.
    أهل البحرين قبل دخول الإسلام كانوا خاضعين للفرس و لقد جاء الإسلام و حررهم من تبعتهم للفرس فهل اشتاقوا إلى العبودية و الذل على يد الفرس العنصريون.
    و لكن الفرس يخالفون كل تعاليم أهل البيت و الإمام علي رضي الله عنهم، فالفرس يؤمنون أن الغاية تبرر الوسيلة، و لذلك نجد الفرس و اتباعهم نشطون في تجارة المخدرات و صناعتها في سوريا و جنوب لبنان و تهريبها إلى الدول العربية لتدمير الشباب العربي و تهريبها أيضا إلى اوربا، كثير من شبكات الدعارة في دبي تدار من الحرس الثوري الفارسي الإرهابي بعلم شيوخ الامارات، تهديدهم للكويت و السعودية نشر جواسيسهم و خلايهم الإرهابية، قتل الرئيس اليمني السنة عبد الله صالح و رفيق الحريري. الفرس يرفعون راية الدين و راية أهل البيت الاطهار لخداع العوام و السذج فالفرس هم إرهابيون عنصريون قتلة و ينظر الفرس إلى العرب باحتقار. و امريكا هي من جاءت بالخميني الدجال من فرنسا ليحكم و هي من تحمي النظام الفارسي لانه يخدم مصالحها. الخميني استخف قومه فاطاعوه، قال لهم أنا ربكم الاعلى، رضاء الله من رضائي و غضب الله من غضبي و للأسف صدقه كثير من الجاهلين و هو دجال.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.