الرئيسية » الهدهد » الاحتلال يعتقل العشرات في شمال غزة ويجبرهم على خلع ملابسهم (شاهد)

الاحتلال يعتقل العشرات في شمال غزة ويجبرهم على خلع ملابسهم (شاهد)

وطن – استمرارا لجرائمه الوحشية بحق الفلسطينيين قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتجريد عشرات الفلسطينيين من ملابسهم، خلال اعتقالهم ومحاولة إذلالهم بشمال غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها حسابات إسرائيلية وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي العشرات من المدنيين الفلسطينيين ومن بينهم أطفال جلوسا على الأرض، وقد بدوا عراة في الأجزاء العليا من أجسادهم ، فيما ظهر عدد من جنود الاحتلال مدججين بالسلاح وهم يحيطون بهم.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عدداً من الفلسطينيين في قطاع غزة

وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على قطاع غزة، وقصف مناطق من جباليا شمالا إلى خان يونس جنوبا، فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية عشرات الرجال الفلسطينيين من المدارس التي تديرها الأمم المتحدة في شمال غزة، وتم تجريدهم من ملابسهم واقتيادهم.

وأظهرت لقطات نشرها المراسل العسكري للقناة 11 الإسرائيلية، قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد تجريد عشرات الرجال الفلسطينيين من ملابسهم أثناء اعتقالهم شمال قطاع غزة.

وقال الصحفي الاسرائيلي “إيتاي بلومينتال” على موقع X مبررا جرائم الاحتلال الوحشية تجاه المدنيين الفلسطينيين: “لقد اعتقل الجيش الإسرائيلي عشرات الرجال. وهم الآن يتحققون لمعرفة ما إذا كان أي منهم “إرهابيين” أو نشطاء في حماس أو الجهاد الإسلامي”.-حسب زعمه-

وأوضح ناشطون أن جيش الاحتلال الإرهابي اقتحم مركزًا للنازحين شمال غزة، وأمر النساء والأطفال بالانسحاب إلى مدرسة أخرى، واقتاد جميع الشباب وكبار السن عرايا وصورهم وكأنهم مقاتلين يستسلمون.

ولفتوا إلى أن الجيش الصهيوني وبعد خسائره الفادحة خلال اليوم الأخير، يستقوي على المدنيين لرفع معنويات شعبه وجنوده.

  • اقرأ أيضا:
مشاهد مأساوية لمجزرة إسرائيلية جديدة شمالي غزة.. الجثامين ملقاة في الشارع

وشبه نشطاء فلسطينيون هذه المشاهد بمشاهد الإعدامات الجماعية لتنظيم داعش.

وشبهها نشطاء آخرون بمشاهد تجريد جيش الاحتلال للرهائن والأسرى العرب من ملابسهم في عام 1967.

أجبرهم على خلع ملابسهم

وقال موقع “ميدل ايست” ان قوات الاحتلال تقوم باعتقال المئات من الصبية والرجال الفلسطينيين الذين تزيد أعمارهم عن 15 عامًا في شمال غزة، وتجريدهم من ملابسهم واقتيادهم.

وتظهر الصور الصادمة ولقطات الفيديو المتداولة عبر الإنترنت الأولاد والرجال وهم مجردين من ملابسهم، ويتركون جالسين على الأرض في درجات حرارة الشتاء الباردة في غزة.

ويمكن رؤيتهم محاطين بجنود الاحتلال الإسرائيلي المدججين بالسلاح الذين يصرخون في وجههم بالأوامر.

وليس من الواضح عدد الأولاد والرجال الذين اختفوا، لكن بعض التقارير تشير إلى أن الرقم يصل إلى 700. ويقال إنهم أخذوا من مدارس الإيواء في شمال غزة حيث اضطر الآلاف من المدنيين النازحين إلى الاحتماء بها بعد قصف وتدمير أحيائهم ومنازلهم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.