الرئيسية » الهدهد » كيف يبدو المستشفى الإندونيسي في فترة الهدنة الإنسانية؟.. لقطات تلخص فظائع الاحتلال

كيف يبدو المستشفى الإندونيسي في فترة الهدنة الإنسانية؟.. لقطات تلخص فظائع الاحتلال

وطن- وثّق الصحفي أنس الشريف، طبيعة الوضع في المستشفى الإندونيسي خلال أيام الهدنة الإنسانية في غزة، علما بأن هذا المستشفى كان قد تعرض للقصف والاقتحام في ساعات ما قبل سريان الهدنة.

وقال الشريف الذي يبث لقطات مصورة لصالح قناة الجزيرة، إنه تمكن من الوصول للمستشفى المحاصر من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن حجم الدمار في المستشفى كبير جدا جراء القصف الذي طاله من جيش الاحتلال، موضحا أن المستشفى أصبح غير صالح لأي استخدام طبي.

بعد ذلك، استعرض الشريف بعدسته الحجم المروع من الدمار الذي طال المستشفى بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

  • اقرأ أيضا: 
“الاحتلال هاجمهم بكلابه”.. ممرض ينهار من البكاء بسبب فظائع الاحتلال في المستشفى الإندونيسي (شاهد)

وكانت وزارة الصحة في غزة، قد أعلنت تم إخلاء المستشفى الإندونيسي بالكامل، كما يتم العمل على إخلاء باقي الجرحى من مجمع الشفاء الطبي، وذلك في ثاني أيام الهدنة.

اقتحام الاحتلال للمستشفى الإندونيسي

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد استبق هدنة غزة، باقتحامه المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد امرأة جريحة وإصابة واعتقال 6 آخرين.

واقتحمت قوات الاحتلال، المستشفى عقب قصفه ومحاصرته وسط إطلاق نار مكثف، ما أسفر عن استشهاد سيدة جريحة، وإصابة 3 آخرين، واعتقال مثلهم.

وسبق أن استهدفت قوات الجيش الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي بشكل مباشر بالقصف في وقت سابق، ما أدى لاستشهاد عاملين ومصابين ونازحين فيه، وإصابة آخرين بجروح، وتعطل العديد من مرافقه المهمة، بما في ذلك غرف العمليات ومحطة الأكسجين بداخله.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.