الرئيسية » تقارير » إسرائيل تجر ذيول الخيبة و”كارت الشفاء” احترق.. هل بقي في جعبة نتنياهو شيء؟

إسرائيل تجر ذيول الخيبة و”كارت الشفاء” احترق.. هل بقي في جعبة نتنياهو شيء؟

وطن – قال مدير مجمع الشفاء الطبي الطبيب محمد أبو سلمية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي غادرت حرم المجمع، فيما لا تزال آلياتها تتمركز في محيط المستشفى بشكل كامل الأمر الذي يؤكد فشل إسرائيل وأمريكا الاستخباراتي والعسكري في تأكيد الادعاءات حول تواجد حركة حماس داخل المستشفى أو وجود أنفاق لها أسفله.

وأوضح “أبو سلمية” بتصريحات إعلامية بأن “قوات الاحتلال خرجت من داخل المجمع ولكن الدبابات والقوات تتمركز في محيطه بشكل كامل، بعدما استجوبت عددا من أفراد الطواقم الطبية في مجمع الشفاء واعتقلت مهندسين اثنين من العاملين”.

وصباح الأربعاء 15 تشرين الثاني/نوفمبر، اقتحمت القوات الإسرائيلية ساحات مستشفى الشفاء الطبي وأطلقت النار بشكل كثيف بعد حصار خانق منذ أكثر من 5 أيام ومنع الدخول والخروج منه، ما يكذب روايات تل أبيب حول استخدام المجمع من قبل حماس أو وجود غرف عمليات لها أسفل المبنى.

ونفت حماس والجهاد الإسلامي تلك الادعاءات بالمطلق وأكدت أنها لم تستخدم المستشفى لأي أغراض عسكرية، لتصدق مجريات الرواية الفلسطينية وتدفع الاحتلال للانسحاب و”جر ذيول الخيبة” حسب تعبير الصحفي المصري أحمد منصور المذيع في قناة “الجزيرة” القطرية.

هزيمة إسرائيلية أمريكية استخباراتية

وقال الصحفي المصري أحمد منصور حول انسحاب الاحتلال من مبنى المستشفى: “هزيمة جديدة استخباراتية وعسكرية لإسرائيل وأمريكا بعدما أعلنوا أمس أن قيادة حماس تتخذ من مجمع الشفاء الطبي مقراً لها فَهاجموه واستولوا عليه يوماً كاملاً”.

وأضاف الصحفي المصري عن الاحتلال الإسرائيلي: “فشلوا في إيجاد أي دليل أو صناعة أكذوبة جديدة خرجوا يجرون ذيول الخيبة”. ونقل أنباء انسحاب القوات الإسرائيلية من داخل مجمع الشفاء ومحاصرته بالدبابات بعد ذلك.

وكتب السياسي الفلسطيني حذيفة عبد الله عزام معلقاً على انسحاب الاحتلال من مجمع الشفاء و”بعد كذبة الكيان الصهيوني الكبرى” بتغريدة على منصة إكس جاء فيه: “احترق كارت الشفاء.. فهل بقي في جعبة نتنياهو شيء؟”.

وكان عزام قد غرد بعد يومين من بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول حول الأحداث التي وقعت آنذاك: “جميع عقول المحللين تقف عاجزةً أمام الحدث وعتاولة الفكر والرأي والدهاء أصيب دهاؤهم وذكاؤهم وفكرهم ورأيهم بالشلل التام أمام ما يدور ويجري”.

https://twitter.com/huthaifaabdulah/status/1711276074426835232

وأضاف السياسي الفلسطيني مستدلاً بآية قرآنية من سورة الطارق: “والسماء ذات الرجع والأرض ذات الصدع إنه لقول فصل” معلقاً عليها: “الله جلَّ في علاه هو من يدير المعركة لذا لن تفهموا مجرياتها”.

“رائحة الموت في كل مكان”

وحذر مدير مجمع الشفاء بغزة محمد أبو سلمية من تعفن جروح النزلاء بشكل كبير بعد توقف الخدمات في المستشفى، فيما بقيت أقسامه مغلقة على المحتجزين ولا يمكن الخروج منها أو الدخول إليها.

  • اقرأ أيضا:
في رسالته الأخيرة من مجمع الشفاء.. مدير صحة غزة لمذيع الجزيرة: نلتقي في الجنة يا سيدي (شاهد)

ووصف أبو سلمية ما يجري في مجمع الشفاء بالقول: “رائحة الموت في كل مكان بدءاً من قسم الطوارئ وحتى آخر مبنى فيه” فيما تحدث مشرف الطوارئ في مستشفى الشفاء عن “احتجاز الاحتلال الإسرائيلي للعديد من النازحين واقتيادهم معصوبي الأعين ومجردين من ملابسهم إلى جهة مجهولة”.

وأدت الحرب الوحشية التي يشنها الاحتلال ضد قطاع غزة إلى ارتفاع حصيلة الشهداء لأكثر من 11320 شهيدا جلهم من الأطفال والنساء.

كما تسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي الوحشي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، إلى استشهاد 4600 طفل فلسطيني في قطاع غزة الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “إسرائيل تجر ذيول الخيبة و”كارت الشفاء” احترق.. هل بقي في جعبة نتنياهو شيء؟”

  1. الكل يعرف إنهم عبيد أغراب غزاة طنباء سفاحين سفاكين متوحشين إرهابيين قتلة كذبة ناكروا معروف جاحدين عقيدتهم ومقدساتهم وآلاهتهم أساطير فشنك ومسروقة من أساطيرمضيفيهم

    رد
  2. الجيش الإسرائيلي في حالة حرب واستنزاف مستمر بلا انقطاع وعلى مدار الساعة على جبهتين منذ 40 يوما
    وقتلى إسرائيل منذ السابع من أكتوبر 2023 أكثر من خسائرها في حرب 1967 والتي واجهت فيها سبع جيوش نظاميه عربية
    كما أنها استمرت أطول من حرب 6 أكتوبر 1973 والتي دامت 22 يوما، إذ أنها انتهت في الجبهة المصرية يوم 28 أكتوبر 1973
    ويستنفر في الحرب ضد غزة سلاح الطيران وسلاح المدفعية والقوات البحرية والبريه وهو أمر لم يحدث طوال تاريخ إسرائيل كنظام ودولة
    وهو بالإضافة إلى أنه مرهق حكوميا (سياسيا وعسكريا) فالحرب أمر مكلف ماديا ومعنويا
    بل إن القوى الغربية العظمى كلها مستنفرة مع إسرائيل وتتزعمها أمريكا وبريطانيا وفرنسا وكندا واليونان وحشودها في البر و البحر وقواعد المنطقة العسكرية كلها وتدفع فواتيرها من أموال شعوبها وموازنات التنمية في بلادها
    وهناك خطر كبير على استمرار نظام الدولة السياسي و الاقتصادي واستقرار الحكومة الحالية ورئيسها بنيامين نتنياهو ويرسم علامات استفهام حقيقية حول مدى صمود هذه المنظومة التي تعيش على مساعدات الدعم الدولي من أمريكا وأوروبا، والذي بدأ ينهار بسبب وحشية اسرائيل وعنادها الوقح في مواجهة الأمم المتحدة وحلفائها وحتى شركاء السلام من جيرانها العرب
    يستمر نتنياهو في حربه ضد غزة وهو يعلم أن هذه الحرب بالذات متعبة للناس جسديا ونفسيا للشعب داخل حدود الدولة الصهيونية
    لقد وجهت حركة مقاومة متواضعة وتعيش في نطاق جغرافي ضيق ومحاصر ضربة قاسية لواحد من أقوى جيوش العالم وأجهزة استخبارات مدنية وعسكرية مشهورة وتقدم خدماتها لدول كبيرة جدا. وتحول الإعجاب الدولي بالجيش والاستخبارات وهي نخبة إسرائيل إلى سخرية قاسية لكل الخبراء والمحللين السياسيين و العسكريين في العالم كله.
    إن حرب إسرائيل على غزة سطرت هزيمتها التاريخية إعلاميا ودبلوماسيا وشعبيا في كل العالم من الصين شرقا وحتى جزر سولمون غربا
    لا أحد يبالغ في القول بأن هذه الحرب هي بداية النهاية لنظام الصهيونية في إسرائيل وأن العالم كله يرى هذه الحقيقة مثل الشمس باستثناء نتنياهو وأحزاب المتطرفين التي تدعمه وتتآلف مع حزبه الفاشل. إن تاريخ 7 أكتوبر يسجل بداية النهاية ويمهد لإعلان الوفاة وتحلل جثمان الدولة بعد الموت السريري الذي حدث فعلا بالسكتة القلبية و الشلل الدماغي. ولا عزاء لأبناء الشيطان في العالم.

    رد
  3. ليست خيبة النتن يهو و مجرميه لوحدها بل خيبة الحضارة الغربية التي تقصف المستشفيات و تقتل الأطفال و تبصق على كل أكاذيبها من حرية و حقوق الإنسان و عدالة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.