الرئيسية » حياتنا » مغني الراب العالمي “ماكليمور” ينضم لـ”مسيرة فلسطين” ويصف ما يحدث بغزة بالإبادة الجماعية (شاهد)

مغني الراب العالمي “ماكليمور” ينضم لـ”مسيرة فلسطين” ويصف ما يحدث بغزة بالإبادة الجماعية (شاهد)

وطن- شارك مغني الراب العالمي “ماكليمور” في المظاهرة الداعمة لغزة التي تم تنظيمها في العاصمة الأمريكية واشنطن، وشارك فيها مئات الآلاف.

وفي كلمته للمتظاهرين، قال مغني الراب ماكليمور إنه “من الجميل أن نلاحظ” الحشد الضخم في المظاهرة المؤيدة لفلسطين في واشنطن العاصمة .

وقال المغني واسمه القانوني بنجامين هاموند هاجرتي من على المنصة: “طلبوا مني أن ألتزم الصمت، وطلبوا مني أن أجري بحثي، وأن أعود، وأن قول شيء ما أمر معقد للغاية، وأن ألتزم الصمت في هذه اللحظة”.

ما يحدث إبادة جماعية

وأضاف: “في الأسابيع الثلاثة الماضية، عدت وأجريت بعض الأبحاث، وأنا قابل للتعليم”. “لا أعرف كل شيء، لكني أعرف ما يكفي لأعرف أن هذه إبادة جماعية”، في إشارة لما يحدث في غزة.

وأشار في خطابه السريع إلى أنه ليس “الأكثر تأهيلاً” للحديث عن هذا الجدل.

وشهدت العاصمة الأمريكية، واشنطن، مشاركة مئات الآلاف في “مسيرة فلسطين” ورددوا شعارات “من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر”، وألقوا باللوم على الرئيس جو بايدن وغيره من السياسيين الأمريكيين بارتكاب الإبادة الجماعية في غزة.

  • اقرأ أيضا: 
انجيلينا جولي تتضامن مع غزة وتتهم زعماء العالم بالتواطؤ على إبادتها

ماكليمور أكد أنه لم يستطع الصمت

وكان ماكليمور قد عبر عن دعمه للفلسطينيين لأول مرة قبل أسبوعين على موقع إنستغرام ، حيث قال إنه لا يستطيع “البقاء صامتًا لفترة أطول”.

وقال مغني الراب إنه “يشعر بألم شديد بسبب الإسرائيليين الذين فقدوا أحباءهم”، لكنه لا يؤمن “بقتل بشر أبرياء انتقاما”.

وأضاف: “لهذا السبب أدعم الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يطالبون بوقف إطلاق النار. إننا نشهد إبادة جماعية تتكشف في فلسطين في هذه اللحظة بالذات”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by BEN (@macklemore)

انتقادات حادة لجو بايدن

وفي الحدث الذي أقيم في واشنطن العاصمة، تلقى العديد من المتحدثين انتقادات حادة للرئيس، وخاصة تعهده بإرسال 14 مليار دولار كمساعدات لإسرائيل، بحسب ما نقله موقع “نيويورك بوست“.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.